اعتراف القاعدة باستهداف الجنوب يحتم دعم الأشاوس في جبهات الكرامة

الأربعاء 5 يوليو 2023 22:16:47
اعتراف القاعدة باستهداف الجنوب يحتم دعم "الأشاوس" في جبهات الكرامة

أقرّ تنظيم القاعدة الإرهابي، بأن حربه الحالية موجهة ضد الجنوب، في واقع عسكري خطير يفرض حتمية دعمه بما يساهم في حسم تلك المعركة التي تنذر بتهديدات خطيرة على أمن المنطقة بشكل كامل.

تنظيم القاعدة نشر إصدارا جديدا، تضمن إقرارا بمحاولته استهداف قائد الكتبية الرابعة في اللواء السادس دعم وإسناد العقيد فضل عبدالله قاسم القردعي.

فقد قالت نشرة إعلامية لتنظيم القاعدة، صدرت عن مؤسسته الدعائية، إن عناصر القاعدة استهدفت مركبتين عسكريتين تابعتين للقوات الجنوبية بمحافظة أبين.

وأضافت أن قائد كتيبة في منطقة البقيرة بمديرية مودية أصيب بالهجوم.

يُشار إلى أن تنظيم القاعدة كان قد فشل في وقت سابق، في استهداف قائد الكتبية الرابعة في اللواء السادس دعم وإسناد العقيد فضل عبدالله قاسم القردعي.

وقال مصدر عسكري، إن عملية الاستهداف الغادرة المدبرة والمخطط لها قد باءت بالفشل وليس هناك أي مصابين من الهجوم الذي ألحق أضرارا بالمركبة العسكرية.

إقرار تنظيم القاعدة الإرهابي بهذا الأمر يعكس أن الحرب التي يشنها تركز أساسا على الجنوب، وأن التنظيم أوكلت له مهمة استنزاف الجنوب عسكريا، وفق تعليمات تلقاها من تنظيم الإخوان، باعتبار الراعي لتنظيمات الشر والإرهاب والتطرف.

هذا الوضع المعقد يستلزم ضرورة العمل على دعم الجنوب عسكريا، بما يساهم في تمكينه من حسم المعركة ضد الإرهاب، وهي معركة لا يخوضها الجنوب من أجل أمنه واستقراره وحسب، لكن الأمر يتعلق بأمن واستقرار المنطقة بشكل كامل.