بالصور.. عودة أهالي قرية المنظر بالحديدة بعد تحريرها من الحوثيين

السبت 18 أغسطس 2018 23:25:25
بالصور.. عودة أهالي قرية "المنظر" بالحديدة بعد تحريرها من الحوثيين

عدد من أهالي قرية المنظر بالحديدة بعد تحريرها

وكالة أنباء الإمارات

أعرب سكان قرية المنظر عن فرحتهم بعودتهم إلى ديارهم، التي تقع بالقرب من مطار الحديدة وخط القتال الأمامي، بعد تحريرها من قبضة المليشيات الحوثية الإيرانية، ضمن قرى وبلدات أخرى تمكنت القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من تحريرها.

وتحدث أحد العائدين للقرية عن معاناة الأهالي بعيدا عن ديارهم، قائلا "عانينا كثيرا طوال 4 سنوات؛ جراء ممارسات الحوثيين الإرهابية، وها قد عدنا إلى ديارنا".

وذكر عائد آخر أن الحوثيين استهدفوا مدينة الحديدة وقراها ومدارسها ومساجدها، بالصواريخ وقذائف الهاون، والبشر وحتى الحجر لم يسلم من عدوانهم الآثم في سبيل تحقيق مآربهم الإجرامية وسلب اليمنيين حريتهم.

وتتواصل مسيرة حياة اليمنيين نحو المستقبل مع كل تقدم وتحرك من قبل قوات المقاومة اليمنية على طول الطريق الساحلي الغربي صوب الحديدة، في ظل توالي تحرير البلدات والقرى من الاحتلال الحوثي التي سرعان ما تدب فيها الحياة مرة أخرى وتعود إلى طبيعتها.

ولا تزال ميليشيات الحوثي الإرهابية تشكل تهديداً للمدينة ومواطنيها حتى بعد طردهم، وهو ما أكده أحد مقاتلي المقاومة اليمنية، قائلا إن "مهمتنا الأساسية في مواجهة ذلك حماية أرواح الأبرياء؛ لأن الحوثيين ما زالوا يستهدفون القرية وأهلها بمدافع الهاون وغيرها من الأسلحة".

وأوضح أحد العائدين إلى قرية المنظر أنه على الرغم من المخاطر التي يمثلها الإرهاب الحوثي على قريتهم، إلا أنهم يأملون في مستقبل أفضل ملؤه السعادة والأمن في ظل تواجد الحكومة الشرعية بينهم.