باكستان تتسلم 1.2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي
أعلن وزير الاقتصاد الباكستاني إسحق دار أن البنك المركزي الباكستاني استلم 1.2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، كشريحة أولى من حزمة إنقاذ تهدف إلى تعزيز اقتصاد البلاد.
وجاء هذا التسليم بعد يوم واحد من إعلان صندوق النقد الدولي عن الموافقة على قرض لباكستان بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمدة ثلاث سنوات، مرتبط بتنفيذ إصلاحات اقتصادية ومالية.
وقال دار في خطاب تلفزيوني إن هذه الأموال ستساعد باكستان على تحسين موقفها المالي والاحتياطات الأجنبية، وإعادة ثقة المستثمرين والشركاء الدوليين.
اقتصاد
"جيه بي مورجان" يحذر من صعوبة مواكبة الأسهم الأوروبية للأسواق الأمريكية
"روبن هود" تتحرك لجمع ملياري دولار عبر سندات
"جولدمان ساكس" يتوقع تراجع الطلب على النفط بـ 320 ألف برميل
"تينسنت" تبدأ اختبار مساعد الذكاء الاصطناعي "شياووي"