تبني القاعدة للاعتداءات على الجنوب.. استماتة الإرهابيين لإثبات الحضور

الجمعة 14 يوليو 2023 20:22:15
تبني القاعدة للاعتداءات على الجنوب.. استماتة الإرهابيين لإثبات الحضور

يحاول تنظيم القاعدة، بشتى الطرق، محاولة إثبات حضوره على الساحة سعيا لتعويض الخسائر الضخمة التي تلقاها في الفترة الماضية.

تنظيم القاعدة الإرهابي أعلن مسؤوليته عن استشهاد جندي وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار عبوة ناسفة بمحافظة أبين.

جاء ذلك حسبما ورد في نشرة إعلامية صادرة عما تُسمى "مؤسسة الملاحم"، وهي الذراع الدعائي للقاعدة، حيث قال التنظيم إن استهدف آلية عسكرية تابعة للقوات الجنوبية بعبوة ناسفة في منطقة مودية، ما أدى إلى استشهاد جندي وإصابة ثلاثة آخرين.

واستهدفت العملية الإرهابية، قوات اللواء الخامس دعم وإسناد، عبر تفجير عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة على الطريق الرئيسي في مديرية مودية شرقي أبين.

تنظيم القاعدة الإرهابي كثّف في الفترة الماضية، من عملياته الإرهابية على القوات المسلحة الجنوبية، وذلك بعد انطلاق عملية "سهام الشرق" التي تستهدف العناصر والخلايا النائمة في محافظتي أبين وشبوة ضمن عمليات مكافحة الإرهاب.

بيانات التبني التي يُصدرها تنظيم القاعدة الإرهابي، يحاول من خلالها محاولة إثبات الحضور على الأرض ضمن محاولة خدمة أجندة تنظيم الإخوان الإرهابي، لا سيما في أعقاب الخسائر التي تلقاها الفصيلان على يد القوات الجنوبية على مدار الفترات الماضية.

وساهمت النجاحات العسكرية الجنوبية في وضع حد للاستهداف الذي تعرض له الوطن، فيما تخوض القوات المسلحة الجنوبية رحلة دحر المليشيات اليمنية بكل أشكالها لتعزيز الأمن والاستقرار.