الصحة السعودية: حتى الآن لا توجد حالات وبائية في موسم الحج

الاثنين 20 أغسطس 2018 18:18:21
الصحة السعودية: حتى الآن لا توجد حالات وبائية في موسم الحج
 
أكد الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الصحة السعودي، أن الاستعداد لموسم الحج بدأ منذ انتهاء حج العام الماضي؛ للتعلم من التجارب وتقديم خدمة أفضل في كل سنة من السنة التي سبقتها، مشيراً إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين، ممثلة في وزارة الصحة، تقوم بجهود جبارة لتقديم أفضل خدمات صحية؛ لكي ينعم حجاج بيت الله الحرام بأفضل صحة وعافية لإتمام حجهم. 

وأضاف وزير الصحة، طبقا لوكالة "واس" أن "الوزارة لم تسجل أي حالة وبائية حتى الآن في موسم حج هذا العام، سائلاً الله أن يتمم للحجاج أداء مناسكهم وأن يعودوا إلى أهلهم سالمين غانمين" . 

وأكد توفيق بن فوزان الربيعة أن هناك تعاوناً وتنسيقاً مع منظمة الصحة العالمية؛ لمعرفة الدول التي يوجد بها أوبئة أو بعض الأمراض التي تحتاج من الوزارة إلى اهتمام ومتابعة، بحيث يتم التنسيق مع تلك الدول قبل وصول الحجاج إلى السعودية. 

وأشار إلى أنه الربيعة أنه تم تحديد التطعيمات الوقائية التي يحتاجها الحجاج من كل دولة، ويتم متابعتهم للحصول على التطعيمات والتحصينات المهمة، مشيراً إلى أن هناك فرقاً طبية في منافذ السعودية، يوجد بها أكثر من 1750 شخصاً يعملون على فحص الحجاج عند دخول البلاد، والتأكد من سلامتهم من أي مرض وبائي، وعند الشك في أي حالة يتم عزل المرض للتأكد من سلامته وإجراء الفحوصات اللازمة له.