مدن السعودية تجذب 2.77 مليار ريال استثمارات بالربع الثاني
أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، مدن، عن استقطابها استثمارات جديدة من القطاع الخاص بقيمة 2,77 مليار ريال خلال الربع الثاني من عام 2023، مسجلة ارتفاعًا بنسبة 23% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.
وأوضحت مدن أن هذه الاستثمارات تأتي في إطار تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وتعزيز دور المملكة كوجهة مُفضلة للاستثمارات الصناعية المحلية والأجنبية.
وأشارت إلى أن حجم الاستثمار الأجنبي في المدن الصناعية بلغ 1,226 مصنعًا من 67 دولة، تركز في قطاعات صناعية مختلفة، مثل المعادن، والكيماويات، والغذاء.
اقتصاد
اتهامات ترامب لطهران لا تمنع تراجع النفط وتكبده خسائر
سهما مورجان ستانلي وجولدمان ساكس يتراجعان بوول ستريت
مرسيدس بنز تقر حزمة لخفض التكاليف تشمل زيادة ساعات العمل
سهم سبيس إكس يرتد صعوداً ويتجه لتكبد خسائر أسبوعية