تحت شعار فرحتهم عيدنا الهلال الإماراتي يواصل توزيع أضاحي العيد على طول الساحل الغربي

الأربعاء 22 أغسطس 2018 19:23:22
تحت شعار  فرحتهم عيدنا الهلال  الإماراتي يواصل توزيع أضاحي العيد على طول الساحل الغربي

يواصل ذراع الإمارات للأعمال الإنسانية -الهلال الأحمر الإماراتي - توزيع أضاحي العيد للآلاف من سكان مديريات ومناطق الساحل الغربي بهدف مساعدتهم على إحيا شعيرة الأضحية التي تعجز عن أدائها بعض شرائح المجتمع بالإضافة إلى إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي وتعزيز قيم العمل الإنساني والعطاء وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك .

#المخا وذباب 
وزع فريق الهلال الاحمر الإماراتي أضاحي العيد  في الساحل الغربي للمئات من الأسر  الفقيرة والأشد فقرا في مديريتي المخا وذباب محافظة تعز.

وقال مدير فريق الهلال الاحمر الإماراتي في الساحل الغربي محمد القمزي أن توزيع أضاحي العيد عمل خيري وإنساني ليس بجديد من الأخوة الأشقاء في دولة الإمارات ،مضيفا أنهم منذ الوهلة الأولى لتحرير هذه المناطق كانوا حاضرين بمختلف المساعدات والمعونات وأضاحي العيد امتداد للنهج الخيري المستمر من أبناء زايد الخير .

وأعرب المستفيدين من أبناء مديرتي ذباب والمخا عن جزيل الشكر والعرفان للهلال الاحمر الإماراتي على كل ما يقدمه بشكل عام وعلى تقديم أضاحي العيد على وجه الخصوص ...

#الخوخة وحيس 

واصل الهلال الأحمر الأماراتي توزيع أضاحي العيد على امتداد الساحل الغربي من ذباب إلى المخا في تعز وصولا إلى الخوخة وحيس والدريهمي في الحديدة للأسر المستحقة والفقيرة والمتعففة والصيادين ،وذلك بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك ، وضمن سلسلة الأعمال الأنسانية والمشاريع الخيرية التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظات المحررة ومنها مناطق الساحل الغربي ، وبمناسبة عام زايد 2018 

وقام الفريق التطوعي للهلال الأحمر الإماراتي خلال يومين على التوالي بتوزيع أكثر من 600 أضحية في الخوخة وحيس في سبيل تطبيع الحياة وتخفيف أعباء المواطنين والأسر الفقيرة  في الساحل الغربي .

واستهدافت عملية التوزيع الأسر الأشد فقرا من مواطني الخوخة وحيس والصيادين والنازحين إليها من المديريات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية في الحديدة .

وعبر المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم لما يقدمه الهلال الأحمر الإمارتي من جهد إنساني كبير ، أسهم في تخفيف الكثير من المتاعب والصعوبات .


الدريهمي 
استمرت عملية توزيع الأضاحي من قبل الهلال الأحمر الإماراتي للمديريات والمناطق التي تحررت وصولا إلى الدريهمي التي تحررت مؤاخرا ، وحرصت الهلال على ايصال أضاحي العيد للمئات من أبناء الدريهمي والنازحين إليها من المناطق التي تقع تحت نيران مليشيات الحوثي .
واستهدفت عملية التوزيع حوالي 400 أسرة صباح اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك لترسم البسمة على محياهم وتمنحهم فرصة إحيا شعيرة الأضحية .

ووصف عدد من المستفيدين أن الفرحة اليوم فرحتين والعيد عيدين ، معبرين عن شكرهم وتقديرهم للهلال الأحمر الإماراتي وللإمارات حكومة وشعب على كل ما يقدموه من مساعدات للابناء الحديدة وعموم مناطق الساحل الغربي .

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أطلقت حملة الأضاحي للعام 1439 هـ 2018 م تحت شعار" فرحتهـم عيدنـا "، وذلك لحشد الدعم الإنساني والخيري لصالح مشاريع الحملة التي رصد لها الهلال الأحمر مبلغ 7 ملايين و600 ألف درهم مستهدفاً 352 ألفا و319 مستفيدا من الأسر المعوزة والمتعففة داخل الدولة والضعفاء والمحتاجين في 77 دولة حول العالم.
 وتعد حملة الأضاحي ضمن برامجها الإنسانية هذا العام لتتفاعل مع " عام زايد " واقتداءً بمآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي امتدت يداه وعطاؤه الإنساني القاصي والداني وجسدت أعماله الخيرة قمة العطاء للضعفاء والمعوزين.