شبكة اتصالات مستقلة.. مطلب جنوبي عادل يحمل أهمية استراتيجية

الخميس 3 أغسطس 2023 22:19:58
شبكة اتصالات مستقلة.. مطلب جنوبي عادل يحمل أهمية استراتيجية

في إطار تطلع الشعب الجنوبي لتحقيق السيادة على أراضيه كمسار رئيسي لتحقيق الاستقرار، فإن مطالب واسعة أطلقها المواطنون لأنْ يتم إنشاء شبكة اتصالات جنوبية مستقلة.

هذا المطلب الرئيسي للشعب الجنوبي، منشود منذ فترة طويلة، لا سيما أنّ قطاع الاتصالات يعتبر أحد القطاعات الاستراتيجية في الجنوب.

استقلالية شبكة الاتصالات الجنوبية خطوة زادت أهميتها بعدما
عملت المليشيات الحوثية الإرهابية على ربط منظومة الاتصالات العامة بما يعرف بجهاز الأمن والمخابرات التابع للمليشيات، بجانب إضافة أنظمة جديدة للشبكة خاصة بالتنصت.

إزاء ذلك، فإنّ التوجه نحو إنشاء شبكة اتصالات جنوبية مستقلة يعني تحصين الجنوب أمنيا من خطر الاستهداف الذي تتكالب فيه قوى صنعاء الإرهابية في عدوانها المسعور ضد الجنوب.

يُضاف إلى ذلك أيضا البُعد الاقتصادي الذي ينشده الجنوبيون لتحسين أوضاعهم المعيشية فضلا عن إيجاد أثر إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في واحدة من أهم القطاعات الحيوية.

في الوقت نفسه، فإن سطوة المليشيات الحوثية على قطاع الاتصالات يثير الغضب من الحكومة التي تعمل على إعاقة إنشاء شبكة اتصالات جنوبية، على الرغم من إدراكها لحقيقة أن السيطرة الحوثية على قطاع الاتصالات يمنح المليشيات ميزات مالية وأمنية ولوجستية.

ولعل ما يثير غضب الجنوبيين بشكل أكبر، هو أن هناك الكثير من المطالب المقدمة من عدة شركات لتأسيس شبكة اتصالات جنوبية، إلا أنه تمت عرقلة هذه الخطوة.

وإزاء هذا الواقع، وبالنظر إلى حجم المطالب الجنوبية بشأن إنشاء شبكة اتصالات مستقلة، فإنّ هذا الأمر يأتي بمثابة تفويض شعبي للقيادة الجنوبية لأن تتحرك من تحقيق هذه الغاية التي ينشدها الجنوبيون.