الهلال الأحمر الإماراتي يدشن فعاليات مهرجان فرحتكم_عيدنا في حضرموت (صور)

الخميس 23 أغسطس 2018 13:26:00
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن فعاليات مهرجان "فرحتكم_عيدنا" في حضرموت (صور)
علي الجفري / تصوير / عبدالرحمن باحباره
دشن الهلال الأحمر الإماراتي امس ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، فعاليات مهرجان عيد الأضحى المبارك «فرحتكم عيدنا» في كل من المكلا ومديريات مدن ساحل ووادي حضرموت، كالشحر، وتريم، وسيئون، برعاية اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، وبمشاركة عدد من المؤسسات المجتمعية، ومنظمات ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وقال السيد محمد عبيد الشامسي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت ان المهرجان يأتي لمشاركة الأهالي فرحتهم بالعيد، انطلاقا من توجيهات القيادات الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة التي تحث على المشاركة المجتمعية، للمساهمة في عملية التنمية، وتثبيت الأمن والاستقرار المجتمعي، بخلق منصات جديدة للترفيه وتوعية المجتمع، مشيرا إلى أن المهرجان سينعكس بالإيجاب على السياحة الداخلية، وعلى الشباب من ذوي الدخل المحدود في كافة القطاعات .
 
وأكد الشامسي أن الهلال الأحمر الإماراتي سيظل مساندا لقيادة السلطة المحلية في المحافظة، ورافدا له في تحقيق التنمية، شاكرا لهم تعاونهم في نجاح مختلف مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشيرا إلى اهتمام الامارات بالجانب الإنساني عبر مختلف مشاريعها وفعالياتها .
 
وأنطلقت فعاليات المهرجان من كورنيش الستين بالمكلا، وشهد حفل التدشين وصلات فنية، ورقصات شعبية، واستعراضية، وعمل قرية ثقافية تراثية.
 
من جانب آخر انطلق عرض كرنفالي فني من الدلة إلى قصر القعيطي، بمشاركة فرقة الرقص الشعبي والعدة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وشخصيات كرتونية، فيما نظمت مسرحيات كوميدية في حديقة الطفل بالمكلا.
 
كما احتضنت حديقة الشحر مهرجان «فرحتكم عيدنا» بمشاركة فرق كوميدية، وتراثية، وشعبية، وكرنفالية، واستعراضية، وفرقة ذوي الاحتياجات الخاصة،فيما شهد مسرح الماهر بتريم، مشاركة فرقة زهرات تريم، وعروض مسرحية لذوي الاحتياجات الخاصة، وقرية تراثية الى جاب استعراض عدة فقرات فلكلورية راقصه في حديقة سيؤن وقدمت عدة وصلات فنيه لزهرات سيؤن.
 
حضر الفعاليات في يومها الأول آلاف العوائل، مستحضرين عبارات الشكر لدولة الإمارات على جهودها المبذولة، ومعبرين عن سعادتهم بالأجواء الكرنفالية، كونها خلقت أماكن ترفيهية لتنزه العوائل، احتفاء بعيد الأضحى المبارك .
 
يذكر أن فعاليات مهرجان «فرحتكم عيدنا» ستتواصل في حديقة الماهر بسيئون، وكورنيش الستين بالمكلا، وسيقام حفل فني، واستعراضي، وكوميدي على مسرح الطفل بمركز المكلا مول التجاري، وستشارك فرق استعراضية راقصة، وكوميدية، مع العديد من الألعاب الشعبية، على مسرح الشحر و الحامي بمديرية الشحر .