وزير الخارجية المصري يتوجه إلى تونس للمشاركة باجتماعات آلية «دول جوار السودان»

الاثنين 7 أغسطس 2023 20:19:56
وزير الخارجية المصري يتوجه إلى تونس للمشاركة باجتماعات آلية «دول جوار السودان»

يتوجه سامح شكرى وزير الخارجية المصري، مساء اليوم الإثنين، إلى تونس مباشرة من العاصمة التشادية "أنجامينا"، للمشاركة فى اجتماع آلية التشاور السياسى على مستوى وزيرى خارجية مصر وتونس.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، إنه من المقرر أن يجرى الوزير شكرى مباحثات تستهدف مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين مصر وتونس وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى التشاور مع نظيره التونسى نبيل عمار، حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فى إطار اجتماعات الدورة الخامسة عشرة للجنة التشاور السياسى بين البلدين.

وكشف المتحدث باسم الخارجية، عن أن وزير الخارجية سوف يتشرف خلال الزيارة بلقاء الرئيس التونسى قيس سعيد، حيث سينقل له رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى تتعلق بسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وتأتى زيارة وزير الخارجية إلى تونس فى إطار ما شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات الأخيرة من نقلة نوعية، كان أبرزها زيارة الرئيس التونسى قيس سعيد إلى مصر فى شهر أبريل 2021، حيث مثلت تلك الزيارة محطة هامة على صعيد توثيق علاقات الشراكة بين البلدين الشقيقين وإكسابها المزيد من الزخم.

كما شهد عام 2022 انعقاد الدورة الـ17 للجنة العليا المشتركة على مستوى رئيسى وزراء البلدين، تم التوقيع خلالها على 11 اتفاقية تعاون ومذكرات تفاهم فى مختلف المجالات.