رئيس الإمارات يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب

الاثنين 7 أغسطس 2023 23:31:34
رئيس الإمارات يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب

تسلم رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، رسالة خطية من ملك المغرب الملك محمد السادس، بشأن العلاقات الأخوية بين البلدين.

وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تتعلق الرسالة، بسبل تعزيز العلاقات الأخوية وتطويرها إلى آفاق أرحب تلبي تطلعات البلدين وشعبيهما الشقيقين إلى مواصلة التنمية والتقدم.

وجاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في قصر الشاطئ في أبوظبي، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج.

ونقل بوريطة، إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحيات الملك محمد السادس وتمنياته للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دوام الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات وشعبها مزيداً من الرخاء والازدهار.

فيما حمل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الوزير المغربي تحياته إلى ملك المغرب وأطيب تمنياته لبلده وشعبه الشقيق بدوام التقدم والنماء.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوزير المغربي خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك في مختلف المجالات الحيوية، بما في ذلك مجال الرياضة والشباب، وإمكانات توسيعه إلى مجالات أشمل تخدم جهود تحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام في البلدين الشقيقين.

كما تطرق اللقاء إلى تحضيرات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي "COP 28".

حضر اللقاء، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة، ومن الجانب المغربي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيس لجنة ترشيح المغرب لكأس العالم لكرة القدم 2030.