ارتفاع أعداد المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لـ7 أسري

الأربعاء 9 أغسطس 2023 23:08:45
ارتفاع أعداد المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لـ7 أسري

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، عن ارتفاع أعداد الأسرى المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال إلى سبعة، وذلك بعد انضمام المعتقل الإداري أسامة دقروق (21 عاما) من سلفيت، منذ ثلاثة أيام إلى الإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري.

وأضاف نادي الأسير، مساء اليوم الأربعاء، أن الأسير دقروق يقبع في زنازين سجن (نفحة) ومعتقل منذ 13/1/2023، وقد صدر بحقه أمري اعتقالا إداريا مدتهما 6 أشهر، وهذا أول اعتقال له.

وأكد النادي، أن تصاعد الإضرابات، يأتي في ظل استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالتصعيد من جريمة الاعتقال الإداري، حيث بلغ عدد المعتقلين الإداريين أكثر من 1200 معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ سنوات "انتفاضة الأقصى".

وأوضح أن الأسرى سيف حمدان (29 عاما)، وصالح ربايعة (22 عاما)، وقصي خضر (25 عاما)، وأسامة خليل (23 عاما)، يواصلون إضرابهم عن الطعام منذ 11 يوما، كما يواصل الأسيران كايد الفسفوس (34 عاما) وسلطان خلوف (42 عاما) إضرابهما منذ سبعة أيام.

وجدد نادي الأسير دعوته، إلى ضرورة إعادة تقييم استمرارية التعاطي مع الجهاز القضائي للاحتلال، وتحديدا في قضية الاعتقال الإداري، وضرورة إيجاد استراتيجية وطنية نحو مقاطعة شاملة.

وقال النادي إن "الجهاز القضائي للاحتلال شكل وما يزال أداة أساسية في ترسيخ الجرائم ضد المعتقلين والأسرى، إلا أن الإمعان في ذلك تصاعد بشكل لافت في السنوات القليلة الماضية، وتحديدا في هذا العام مع وجود حكومة يمينية فاشية".

وتابع نادي الأسير أن محاكم الاحتلال تنفذ قرارات سياسية، وتحديدا في قضية الاعتقال الإداري.