استشهاد العميد عبد اللطيف السيد.. تضحيات تؤسس مسار استعادة الدولة

الخميس 10 أغسطس 2023 20:52:13
استشهاد العميد عبد اللطيف السيد.. تضحيات تؤسس مسار استعادة الدولة

حالة كبيرة من الحزن والأسى تهيمن على الجنوبيين منذ استشهاد العميد عبد اللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين.

واستشهد العميد عبداللطيف السيد جراء تفجير إرهابي استهدف موكبه بمنطقة وادي عويمران، وقد ارتقى عدد من الجنود أيضا في هذا العمل الإرهابي البغيض.

وجاءت العملية الإرهابية، ضمن التحركات التي ينخرط فيها الجنوب لدحر الإرهاب الذي يثيره تنظيم القاعدة في محافظة أبين على وجه التحديد.

الرسالة التي أرادت قوى صنعاء الإرهابية إيصالها بدت واضحة بشكل كبير، حيث عمد تنظيم القاعدة، إلى عرقلة مسار العمل الوطني في الجنوب بشكل كامل.

قوى الإرهاب اليمنية لم تستهدف فقط تفجير قنبلة واحدة لاغتيال العميد عبد اللطيف السيد، لكنها أرادت تفجير قنبلة أخرى تتمثل في محاولة بث اليأس والإحباط في أرجاء الجنوب.

المليشيات اليمنية الإرهابية أرادت توجيه رسالة بأن الجنوب لن يكون قادر على حسم المعركة ضد الإرهاب، ومن ثم يظل قيد هذا التهديد الوجودي وبالتالي عرقلة تحركاته في إطار استعادة الدولة وفك الارتباط.

وفي مقابل هذا الاستهداف، فإن الرد الجنوبي يبدو محسوما بشكل كبير، فالجنوب أكد استعدادا كاملا لتقديم مختلف صنوف التضحيات في إطار مسار استعادة الدولة.

يُستدل على ذلك أن الجنوب دائما ما يخرج من مثل هذه الأوضاع المؤلمة في موقف أقوى، يثأر من خلاله لشهدائه.

وهذا التوجُّه الجنوبي يعبر عن رؤية واضحة وثاقبة، ترمي إلى تحقيق الاستقرار ودحر التحديات، وقد أكّدت القيادة الجنوبية في الكثير من المناسبات، أنّ تحقيق تطلعات الشعب الجنوبي أمر مرتبط بتحقيق الاستقرار الأمني.