شاهد بالفيديو.. إعدام كميات من البارود كانت قادمة للحوثيين

الجمعة 24 أغسطس 2018 19:03:26
شاهد بالفيديو.. إعدام كميات من البارود كانت قادمة للحوثيين

تمكنت أولوية عمالقة خفر السواحل اليوم الجمعة، من ضبط وإعدام 273 برميلا كان بداخلهم مادة البارود شديد الانفجار.

جاء ذلك بأشراف وبمتابعة مباشرة من القائد العام لجبهة الساحل الغربي (أبو زرعة المحرمي) وبالتنسيق مع القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي في مديرية الخوخه جنوبي الحديدة.

وكانت تلك الكميات الكبيرة من البارود شديد الانفجار تم ضبطها في مياه البحر الأحمر وكانت في طريقها للمليشيات الحوثية بعد قدومها من ميناء زيلع الصومالي.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن "عمالقة خفر السواحل تمكنت من ضبط مائتين وثلاثة وسبعين برميل تحوي مادة البارود شديد الانفجار أثناء دورية لها في مياه البحر الأحمر وبعد اشتباهها بأحد الزوارق وضبطها، ليتضح أن الزورق كان يحمل بارود متفجر كانت المليشيات تحاول تهريبه من ميناء زيلع الصومالي إلى الحديدة عبر صيادين لتتمكن من استخدامه في عملياتها العسكرية".


وأشار أن لجنة شُكلت من قوات التحالف العربي للمعاينة والفحص والتي بدورها أقرت بإعدام وإحراق كل البراميل التي تم ضبطها لما قد تسببه من خطورة كبيرة على حياة الناس والمواطنين .

وأكد أن عمليات تهريب واسعة للأسلحة والمتفجرات للمليشيات الحوثية ما زالت متواصلة ، وهو الأمر الذي دعا تدخل عمالقة خفر السواحل في الفترة الأخيرة لتأمين الممرات المائية وخطوط الملاحة العالمية

يذكر أن قوات التحالف العربي استهدفت في مياه البحر الأحمر قاربا مفخخا كان في طريقة إلى المليشيات الحوثية من خلال تحاول استهداف ميناء المخا.