اجتثاث الإرهاب مطلب شعبي.. تفويض جنوبي جديد

الأحد 13 أغسطس 2023 18:00:00
اجتثاث الإرهاب مطلب شعبي.. تفويض جنوبي جديد

رأي المشهد العربي

تحت عنوان "اجتثاث الإرهاب مطلب شعبي"، أشعل الجنوبيون ثورة شعبية مهيبة جدّدوا من خلالها تفويض القوات المسلحة الجنوبية لحسم المعركة ضد الإرهاب في مواجهة قوى الإرهاب اليمنية التي تشن حربا مسعورة في إطار حربها ضد الجنوب.

عملية مكافحة الإرهاب بعد تفاقم الحرب على الجنوب باتت مهمة رئيسية وجوهرية لا مجال للسماح بتأخيرها، وهي مهمة لا تقتصر على القوات المسلحة وحدها لكن الشعب الجنوبي نفسه طرف أصيل ومشارك رئيس في تلك الحرب سعيا لحسمها في أقرب وقت.

الجنوب حقق في الأساس، العديد من المكاسب على مدار الفترات الماضية في مختلف الجبهات، ولقّن قوى الشر خسائر لن تنساها، وستظل عنوانا لانكسارها أمام الجنوب، إلا أن هذا التكاتف بات مطلوبا بشكل أكبر لحسم المعركة بشكل أكبر في الفترة المقبلة.

الواقع المهيمن على الجنوب في هذه المرحلة، تشير إلى أنه حسم المعركة ضد الإرهاب بالفعل، وبات عنوان المرحلة الراهنة هو العمل على دحر الإرهاب واجتثاثه بكل أشكاله، والإصرار على تطهير الجنوب من هذه الآفة الخطيرة.

القناعة الجنوبية التي رسخّها المواطنون بشكل أكبر بعد اغتيال العميد عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين هي أن تجفيف منابع الإرهاب في الفترة المقبلة جزءٌ لا يتجزأ من غاية استعادة الدولة وفك الارتباط.