أمنيا وخدميا.. اجتماعات مكثفة للرئيس الزُبيدي لتحقيق انتعاشة شاملة

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 16:04:42
أمنيا وخدميا.. اجتماعات مكثفة للرئيس الزُبيدي لتحقيق انتعاشة شاملة

اجتماعات مكثفة يعقدها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تنصب جميعها في إطار العمل على تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية في ظل العناية الكبيرة التي يوليها الرئيس لهذا الملف.

فعلى الصعيد الاقتصادي، التقى الرئيس القائد الزُبيدي، المهندس محسن وهيط المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز، حيث استمع الرئيس إلى شرحٍ مفصل عن سير العمل في شركة الغاز، وجهودها لتغطية السوق المحلية من هذه المادة التي ترتبط ارتباطا مباشرا بحياة المواطنين، والصعوبات التي تواجه الشركة في هذا الجانب.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره مراد الحالمي رئيس الهيئة الاقتصادية في المجلس الانتقالي الجنوبي، الآليات الممكنة للحفاظ على الحالة التموينية المستقرة في السوق المحلية، وتوفير مخزون استراتيجي يؤمن حاجة السوق في حالة حدوث أي صعوبات قد تعرقل عملية وصول القواطر من مصافي التكرير.

في السياق، أشاد الرئيس الزُبيدي بالجهود التي بذلتها شركة الغاز لتغطية السوق المحلية من هذه المادة، وشدد على ضرورة بذل جهود أكبر خلال الفترة المُقبلة للحفاظ على الحالة التموينية المستقرة، والتنسيق مع السلطات المحلية، لضبط عمليات التلاعب بالأسعار والكميات من قبل بعض المحطات، ومنع أي نشاط غير قانوني في هذا القطاع.

وعلى الصعيد الخدمي أيضا، التقى الرئيس القائد الزُبيدي، مع القاضي محمد الجنيدي رئيس محكمة الاستئناف في العاصمة عدن.

واطّلع الرئيس القائد، خلال اللقاء الذي حضره محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، من القاضي الجنيدي على أوضاع محاكم الاستئناف في العاصمة، والصعوبات التي تواجهها بسبب عدم توفر المنشآت المؤهلة، وضعف الموازنات التشغيلية، ونقص الكادر المؤهل.

ووقف اللقاء أمام مشكلة الإضراب الذي ينفذ من قبل الموظفين الإداريين في المحاكم، والمطالب المشروعة لمنتسبي السلطة القضائية.

وفي هذا الشأن، شدد الرئيس الزُبيدي على أهمية استمرار العمل في المحاكم، وعدم تأخير النظر في قضايا المواطنين، وتنفيذ كل القرارات الصادرة عن السلطة القضائية، على أن يتم متابعة استحقاقات الكادر الوظيفي مع الجهات المعنية.

من جانبه، ثمن رئيس محكمة استئناف عدن القاضي محمد الجنيدي، دعم ومساندة الرئيس الزُبيدي وحرصه على متابعة أوضاع السلطة القضائية، واستعداده لتذليل أي صعوبات تواجهها بما يضمن استمرار عملها وعدم تأخير النظر في قضايا المواطنين.

أما على الصعيد الأمني، عقد الرئيس القائد الزُبيدي، اجتماعا مهما مع اللواء محمد صالح الشاعري قائد الشرطة العسكرية، حيث اطّلع الرئيس على أوضاع منتسبي قوات الشرطة العسكرية والدور الذي تقوم به وحداتها في تعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة عدن والمحافظات الأخرى في مجال تأمين الوفود الأجنبية وتأمين المنشآت الحيوية وفي مقدمتها مكاتب المنظمات الدولية العاملة في بلادنا.

وشدد الرئيس القائد في اللقاء، على أهمية تفعيل دور وحدات الشرطة العسكرية للقيام بالمهام المنوطة بها في تعزيز الانضباط في المؤسستين الأمنية والعسكرية وضبط المخالفين.

من جانبه، عبر اللواء الشاعري، عن شكره وامتنانه لمواقف الرئيس الزُبيدي الداعمة لوحدات الشرطة العسكرية بما يمكنها من القيام بمهامها العسكرية بالشكل المطلوب.

عناية الرئيس الزُبيدي بالمنظومة الخدمية تحظى بأولوية فريدة وتستهدف في هذا الإطار، تحقيق انتعاشة شاملة على مختلف المستويات في خضم تفاقم حرب الخدمات التي يتعرض لها الجنوب تحديدا من قِبل قوى الشر اليمنية.

ولا مجال للحديث عن تحقيق الاستقرار من دون تحقيق انتعاشة على الصعيدين الأمني والخدمي في ظل حالة التقاطع بين مختلف المجالات، وهو ما يحظى بعناية فائقة لدى القيادة الجنوبية.