العمالقة الجنوبية.. رأس حربة في كبح جماح إرهاب التهريب

الخميس 17 أغسطس 2023 21:16:32
العمالقة الجنوبية.. رأس حربة في كبح جماح "إرهاب التهريب"

ضربة أمنية قوية وجهها الجنوب لقوى الإرهاب، ضمن الجهود المبذولة على صعيد واسع، والتي تستهدف فرض حالة من الأمن والاستقرار على مستوى المنطقة بشكل كامل.

الحديث عن تمكُّن قوات ألوية العمالقة الجنوبية المتمركزة في باب المندب، من ضبط قارب يحمل أسلحة مهرَّبة، مع إلقاء القبض على مالك القارب المهرِّب "ع. ص"، وأودِع في السجن.

وقال مصدر في ألوية العمالقة الجنوبية، إن دورية تقوم بتأمين وحماية الساحل في باب المندب، وتمنع عمليات التهريب وإدخال الممنوعات ضَبطَت القارب محملًا بالأسلحة.

وأضاف المصدر، أنَّ الدورية ضَبطَت القارب محملًا بالأسلحة، وألقت القبض على طاقم القارب وعلى المهرِّب.

وكانت ألوية العمالقة الجنوبية المنتشرة في باب المندب قد ضَبطَت كثيرًا من الممنوعات التي يجلبها المهرِّبون من القرن الإفريقي.

وقوات العمالقة الجنوبية لها باع طويلة في جهودها المبذولة من أجل مكافحة الإرهاب والتصدي لمخططات إغراق الجنوب في الفوضى، وقد حظيت جهودها بإشادات إقليمية ودولية واسعة.

إحباط عمليات التهريب تمثل جهودا بالغة الأهمية كونها تُجهِض أحد أخطر صنوف الإرهاب الحوثي، التي توظّف الكثير من العصابات لاستخدام نفوذها على السواحل البحرية في العمل على تهريب الأسلحة والذخائر بجانب العمل على إغراق الجنوب بالممنوعات.

جهود الجنوب في هذا الصدد تأخذ طابعا إقليميًّا ودوليًّا، كونها تحمي الملاحة البحرية من أحد أخطر مهدداتها وذلك بعدما دأبت المليشيات الحوثية على تهديد الملاحة عبر عمليات تهريب الأسلحة بجانب التوسع في استهداف السفن التجارية.