البحسني يتسلم مركبات ومعدات لأمن حضرموت: ليس غريبًا على الإمارات تقديم هذا الدعم

السبت 25 أغسطس 2018 18:36:24
البحسني يتسلم مركبات ومعدات لأمن حضرموت: ليس غريبًا على الإمارات تقديم هذا الدعم

تسلم محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مركبات ومعدات خاصة بالأمن العام والشرطة بساحل حضرموت مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن برنامج تطوير القطاع الأمني بالمحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 20 مليون درهم إماراتي.

وقال محافظ حضرموت عقب التسليم : بأنه ليس غريبا على دولة الإمارات تقديم مثل هذا الدعم الجديد لأبناء حضرموت والذي ستكون له انعكاسات إيجابية في أداء القطاع الأمني والشرطي بالمحافظة.

وأشاد المحافظ البحسني بالدعم الإماراتي لقطاع الشرطة واصفا إياه بأنه نوعي ولم تحظ حضرموت بمثله منذ عشرات السنوات، لافتا إلى هذا الدعم سيشكل نقلة نوعية للقطاع الأمني خصوصا استمرار البرنامج التدريبي النوعي الذي دشن منذ أكثر من شهرين ويستمر لمدة عشرة أشهر وسيتفيذ منه 1250 من منتسبي قوات الأمن والشرطة.

وتقدم محافظ حضرموت بشكره وتقديره لقادة دولة الإمارات العربية المتحدة وكافة القادة والضباط والجنود العاملين ضمن قوات التحالف العربي في حضرموت، مؤكدا بأن حضرموت ستبقى وفية لهذه المواقف الأخوية النبيلة والصادقة.

من جانبه قال مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير التميمي، إن هذا الدعم الإماراتي يأتي ضمن برنامج متكامل لتطوير الأجهزة الأمنية بالمحافظة وسيعمل على تطوير الأجهزة الأمنية بكل أشكالها وسيوفر مناخا جيدا لأداء العاملين بها وسيرفع من كفاءتهم وسيطور من مهاراتهم وسيزيد من معرفتهم وسيمنحهم القدرة على تنفيذ مهامهم المختلفة باحترافية.

وأوضح ممثل وزارة الداخلية الإماراتية، العميد أحمد بن زيتون المهيري، بأن الدعم الجديد يشتمل على 157 مركبة ومعدة من ضمنها 4 آليات للدفاع المدني بكامل تجهيزاتها و 60 دراجة نارية، وهي تأتي تنفيذا لبرنامج تطوير قطاع الشرطة بحضرموت الذي بداته دولة الإمارات بالتنسيق مع وزارة الداخلية اليمنية قبل حوالي شهرين.

حضر التسليم أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان الجوهي وعدد من قادة قوات التحالف العربي والأجهزة الأمنية بحضرموت.