قوة الجنوب الدفاعية.. تحصين للأرض ورسالة لقوى الإرهاب

الجمعة 18 أغسطس 2023 16:10:48
قوة الجنوب الدفاعية.. تحصين للأرض ورسالة لقوى الإرهاب

تملك القوات المسلحة الجنوبية، جسارة دفاعية تتضمن التصدي لعمليات التصعيد المستمرة التي تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

ولا يمر يوم من دون أن تعلن القوات المسلحة الجنوبية تمكُّنها من صد اعتداءات تشنها المليشيات الحوثية التي تنفذ استراتيجية مشبوهة تعمد إلى محاولة إرهاق القوات المسلحة الجنوبية عبر فتح أكثر من جبهة.

ففي الساعات الماضية، تصدت القوات المسلحة الجنوبية، لمحاولة تسلل لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة – حمالة شمالي محافظة لحج.

وأفاد المركز المسؤول الإعلامي بجبهة حمالة، بأن ابطال اللواء الخامس دعم وإسناد كسروا هجوم للمليشيات الحوثية ومحاولة تسلل.

وأضاف أن عناصر مليشيا الحوثي لاذت بالفرار بعد تكبدها خسائر في العدة والعتاد خلال الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمشاركة وحدات قتالية من اللواء 13 صاعقة.

وجاء التسلل الحوثي بعد أن تمكنت القوات الجنوبية في اليومين الماضيين، من توجيه ضربات مركزة استهدفت ثكنات ومواقع المليشيات وأسفر القصف عن مصرع وجرح عدد من عناصرها.

توالي المكاسب الجنوبية على هذا النحو في مختلف الجبهات النشطة مع المليشيات الحوثية الإرهابية، يعزز الثقة لدى الشعب بأن القوات المسلحة تملك قوة دفاعية بما يُمكنها من التصدي لأي عملية تصعيد ضد الجنوب.

القوة الدفاعية الجنوبية تبعث برسالة واضحة بأن الجنوب يحصن أراضيه من خطر الإرهاب في إطار الحرب الوجودية التي يتعرض لها من قِبل قوى صنعاء.

ونجاحات الجنوب في هذا الصدد، ترجمة لحالة الاستعداد والتأهب التي تسود على الجنوب وذلك ترسيخا لحالة الاصطفاف العسكري في مجابهة التحديات.