سرقة حوثية جديدة للمساعدات تفتح الباب أمام تردٍ فظيع في الأوضاع الإنسانية

الجمعة 18 أغسطس 2023 20:45:39
سرقة حوثية جديدة للمساعدات تفتح الباب أمام تردٍ فظيع في الأوضاع الإنسانية

وجهت المليشيات الحوثية الإرهابية ضربة جديدة للأوضاع الإنسانية ضمن الحرب التي تشنها المليشيات وتستهدف من خلالها تأزيم الأوضاع المعيشية لإطالة أمد الحرب.

وكشف ناشطون في محافظة الحديدة، أن قياديا بارزا بصفوف المليشيات الحوثية الإرهابية، أقدم على نهب مساعدات إنسانية واغاثية مقدمة لـ 4 مخيمات نازحين في مديرية الزهرة شمالي محافظة الحديدة.

وبحسب هذه المصادر، فإن القيادي المدعو ابو طه الهادي نهب مساعدات وإغاثات أربعة مخيمات للنازحين في المديرية.

وأشار الناشطون إلى أن القيادي الحوثي نهب مساعدات النازحين في مخيم محصام السنيدار ومخيم أرض الأميرة ومخيم السقائف بالمعرس ومخيم المردح، حيث أقدم على نهب المساعدات في ظل أوضاع مأساوية يعيشها النازحون هناك.

سرقة المساعدات الإنسانية واحدة من أبشع صنوف الجرائم التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية، والتي تسببت في تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل كبير.

ويشكو السكان وتحديدا في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، من أعمال سطو ونهب منظم يقودها مشرفون حوثيون ومسؤولون محليون موالون للمليشيات تتضمن السطو على المخصصات الغذائية المقدمة من المنظمات الدولية.

وهذه الجريمة الحوثية تسببت في تفاقم حجم الفقر والجوع في مناطق سيطرة المليشيات الإرهابية، وسط مخاطر شديدة من إمكانية الوصول إلى مجاعة شاملة.