راعي الإرهاب.. وكالة دولية تكشف تواطؤ علي محسن الأحمر مع الإخوان وتوريد السلاح لزعزعة الأمن باليمن

السبت 25 أغسطس 2018 20:28:51
راعي الإرهاب.. وكالة دولية تكشف تواطؤ علي محسن الأحمر مع الإخوان وتوريد السلاح لزعزعة الأمن باليمن

قالت وكالة فرنسية متخصصة في أبحاث التنظيمات الإرهابية، إن هناك علاقة وثيقة، بين نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، والتنظيمات في اليمن.

وكشفت وكالة "إيجيس" ومقرها العاصمة الفرنسية باريس، عن علاقة نائب الرئيس اليمني بالتنظيمات الإرهابية في اليمن، وكيف يحصل التنظيم على أسلحة بواسطة "الأحمر" الذي يعد الرجل الأول في الحكومة الشرعية.

وأكدت الوكالة أن تنظيم القاعدة في بلدة “يكلا” الواقعة بين رداع ومأرب، التي تعد المعقل الرئيس لحكومة إخوان اليمن تعتبر المركز الرئيس للتنظيم الذي تحاربه دول التحالف العربي، وأن التنظيم يحصل على أسلحة قدمت على أنها دعم للقوات الحكومية عن طريق نائب الرئيس علي محسن الأحمر.

وأكدت "أن الجماعات المتطرفة في البيضاء تمكنت من الحصول على سلاح تابع للتحالف وبدعم مباشر من نائب الرئيس اليمني“، مشيرة إلى أن ذلك تم عندما انطلقت حملة عسكرية من قبل علي محسن الأحمر في مأرب وتحديدا في أبريل 2018 تحت ذريعة فتح جبهة ضد الحوثيين انطلاقا من (يكلا ) إلا أن التوجيهات للحملة كانت تتضمن إعلان الاستسلام عند الوصول للمدينة التي تقع تحت سيطرة المتطرفين”.

وبحسب التقرير الذي نشرته الوكالة:”فقد تم بالفعل تسليم كافة الأسلحة للجماعات المتطرفة "إخوان اليمن" حزب الإصلاح بجانب تنظيم القاعدة في محافظة مأرب .

وبحسب الوكالة فأن محاولات تبذل من حزب الإصلاح” الإخوان المسلمين في اليمن “للسيطرة على البيضاء إلا أن عدد من القبائل القوية في المحافظة تعاملت بمرونة وذكاء في اتخاذ سياسة الحياد بين مختلف الأطراف المتصارعة لعدم قناعتها بمصداقية الحكومة الشرعية وفسادها وكذلك التوجهات المشبوهة لحزب الإصلاح الذي لم تتضح حتى الآن حقيقة عمله وأهدافه.