الكويت ترحب بنتائج زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى المملكة

الجمعة 18 أغسطس 2023 23:45:22
الكويت ترحب بنتائج زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى المملكة

ثمن سالم عبد الله الجابر الصباح وزير خارجية الكويت، نتائج زيارة نظيره الإيراني حسين عبد اللهيان، إلى السعودية، معرباً عن آماله بأن تكون بداية لصفحة مشرقة في تاريخ علاقات الخليج وطهران.

وأعرب الصباح عن "ترحيبه بنتائج زيارة وزير خارجية إيران الصديقة للسعودية، ولقائه بنظيريه السعودي الأمير فيصل بن فرحان"، دون أن يوضح طبيعة تلك النتائج أو تكشف الرياض أو طهران عن أي تفاصيل بشأنها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأشار الوزير الكويتي إلى أن "الزيارة تعكس حرص البلدين على عودة العلاقات الثنائية إلى طبيعتها وتمسكهما بالمحافظة على أمن واستقرار المنطقة بما يسهم في بناء الثقة ويصب في صالح المنطقة والعالم".

واستذكر وزير خارجية الكويت "دور الصين في استضافة ورعاية المباحثات الثنائية التي أدت إلى التوصل لاتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية مارس (آذار) الماضي، وجهود العراق وسلطنة عمان (منذ 2021)".

كما أعرب عن آماله في أن "تكون هذه الزيارة خطوة في بناء علاقات قوية بين البلدين يسودها الاحترام المتبادل وتكون بداية لصفحة مشرقة في تاريخ العلاقات الخليجية الإيرانية".

فيما أفصح عن أمنياته في أن تقوم تلك العلاقات على "مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وتعزيز العلاقات ومد جسور التعاون والحوار والتفاهم المشترك".

يذكر أن عبد اللهيان قام، أمس الخميس، بأول زيارة من نوعها لوزير خارجية إيراني للمملكة العربية السعودية، بعد اتفاقهما على استئناف العلاقات بينهما.