الهلال الأحمر الإماراتي: تجهيز موقع سكني لمتضرري الزلزال في سوريا

الأحد 20 أغسطس 2023 17:08:54
الهلال الأحمر الإماراتي: تجهيز موقع سكني لمتضرري الزلزال في سوريا

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأحد، عن الانتهاء من تجهيز موقع النقعة بمدينة جبلة السورية، المعد ضمن مشروع تنفيذ 1000 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال.

وأفادت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال، والأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمود عبد الله الجنيبي، افتتحا هذا الموقع السبت.

وأضافت: "يضم الموقع 47 وحدة سكنية مجهزة بالمستلزمات المناسبة لإقامة العائلات المتضررة من الزلزال والمستحقة وفق الأولويات التي تم تحديدها من قبل الوحدات الإدارية".

 

وأوضحت أن محافظ اللاذقية والأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ورئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن، افتتحوا قاعتين جديدتين في كلية طب الأسنان تحتويان على 60 كرسياً طبياً، و6 أجهزة أشعة متنقلة، وقاعتين في كلية الهندسة المدنية تحويان 201 جهاز حاسب، تم تجهيزهما من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأكد القائم بأعمال السفارة الإماراتية عبد الحكيم النعيمي، على استمرار دعم دولة الإمارات العربية المتحدة ومساندتها للشعب السوري في مرحلة التعافي ما بعد الزلزال.

وأوضح النعيمي، أن الهدف من الجولة الاطلاع على المساكن التي تم بناؤها، وتجهيزها للمتضررين في جبلة وتسليمها للأهالي، إضافة إلى افتتاح قاعات جديدة في جامعة تشرين.

وبدوره، أوضح محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال، أنه بفضل دعم الأشقاء من دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجهود متواصلة من كوادر الشركات الوطنية، تم الانتهاء من تجهيز موقع "النقعة" في مدينة جبلة.

وتابع: "هذا واحد من أصل سبعة مواقع يتم فيها تنفيذ 1000 وحدة سكنية، وسيتم الانتهاء منها تباعاً وخلال مدة تقريبية تصل إلى 4 أشهر"، لافتاً إلى أن الوحدات مجهزة بالتجهيزات المناسبة للإقامة المؤقتة للعائلات المتضررة من الزلزال، والتي سيتم تسليمها للعائلات المستحقة وفق الأولويات التي تم تحديدها في المحافظة.

كما ثمّن المحافظ هلال الخطوة المهمة والجديدة ضمن مبادرة "فرسان التعليم"، التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بافتتاح عيادتين في كلية طب الأسنان، وقاعتين حاسوبيتين في كلية الهندسة تخدم الطلاب في الجامعة بشكل عام.