بونسورو: الجالية الإثيوبية بالإمارات تحظى بمعاملة طيبة

الأحد 20 أغسطس 2023 22:47:24
"بونسورو": الجالية الإثيوبية بالإمارات تحظى بمعاملة طيبة

أثنى إدريس بونسورو عبدالله، رئيس الجالية الإثيوبية في دبي والإمارات الشمالية، بعمق العلاقات الطيبة بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال يونسورو عبدالله في تصريح صحفية، إن تلك العلاقات "تقوم على الصداقة والتعاون في مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

ونوه رئيس الجالية الإثيوبية، بـ"المعاملة الطيبة وقيم التسامح والاحترام المتبادل التي تحظى بها الجالية الإثيوبية في دولة الإمارات على مدار السنين"، مشيداً بأداء الحكومة الإماراتية تجاه مواطني الجنسيات المختلفة المقيمة على أرض الإمارات.

وأشار إلى أن العلاقات الثقافية والقيم التي يحافظ عليها أبناء الجالية الإثيوبية الموجودون على أرض الإمارات، هي جزء من التعاون الدولي المشترك بين الشعوب والاحترام المتبادل على أساس القيم المشتركة ما يعزز التعاون المثمر بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات من التجارة والاستثمار وصولاً إلى التعليم والثقافة.

وشدد على وجود "تأثير إيجابي للعلاقات الثقافية الإماراتية الإثيوبية يمتد إلى العالم الخارجي، حيث الاهتمام بتعزيز الأنشطة الثقافية لما لها من أهمية في تعزيز التواصل العميق بين المجتمعات، وجهود أعضاء الجالية الإثيوبية من أجل تقريب الطرفين معاً",

وذلك -يقول يونسورو عبدالله- عبر مجموعة من المبادرات المجتمعية والثقافية التي يتم تنظيمها باستمرار في دولة الإمارات، والتي تعد منصة للتواصل بين الأمم وتعزز من لغة التفاهم وروابط الصداقة.