8 سنوات على غدر 4 سبتمبر.. تضحيات إماراتية نتجت عن خيانة إخوانية

الاثنين 4 سبتمبر 2023 16:03:09
8 سنوات على غدر 4 سبتمبر.. تضحيات إماراتية نتجت عن خيانة إخوانية

يعتبر تاريخ الرابع من سبتمبر من عام 2015، أحد الأيام الفارقة والعالقة في الأذهان والتي لا يمكن نسيانها، بعدما قدمت دولة الإمارات خيرة رجالها الذين استشهدوا جراء خيانة غادرة من قِبل تنظيم الإخوان الإرهابي.

ذكرى الرابع من سبتمبر، توثّق ذلك الهجوم الصاروخي الذي كان قد استهدف اللواء 107 مشاة في منطقة صافر بمأرب، حيث كانت تتمركز قوات للتحالف العربي، وأسفر هذا الهجوم الغادر عن استشهاد 45 جنديا إماراتيا، رفقة 15 آخرين من السعودية والبحرين، بعد قصف مخزن أسلحة بينما يؤدون واجبهم في اليمن.

المشاعر كانت مختطلة بشكل كبير، وذلك بين تقدير حجم التضحيات التي قدّمتها دولة الإمارات، وبين حجم الغضب الشديد من تنظيم الإخوان الإرهابي الذي لعب دور المخبر السري لصالح العناصر الإرهابية التي نفذت ذلك الهجوم.

ففي تلك العملية، أقدم تنظيم الإخوان على تسريب معلومات خطيرة لقوى الإرهاب، عبر تسليمها الإحداثيات التي مكّنتها من تنفيذ هجومها الإرهابي ضد رجال التحالف العربي وتحديدا أبطال الإمارات.

فاستهداف القوات الإماراتية، بعدما سرّب المعلومات عميل موالٍ لتنظيم الإخوان الإرهابي من داخل المعسكر الذي جرى استهدافه.

ذكرى الرابع من سبتمبر وما أحدثته المليشيات الإخوانية من خيانة وتآمر مع قوى الإرهاب وتحديدا مليشيات الحوثي، جاءت لتعيد إلى الأذهان الدور الأسطوري الذي لعبته دولة الإمارات في مكافحة الإرهاب، وما قدّمته من تضحيات كبيرة في هذا الإطار.

دولة الإمارات لها عطاءات كبيرة في إطار مكافحة الإرهاب، وامتزج في هذه الجهود الدم الجنوبي مع الدم الإماراتي، وجاءت المفارقة أن أول شهيد لعملية عاصفة الحزم التي أطلقها التحالف كان إماراتيا.

جهود دولة الإمارات في مكافحة تنظيمات الإرهاب بكل أشكالها وفروعها، تحظى بإشادة وتقدير واسعين من قِبل الشعب الجنوبي، الذي كثيرا ما عبّر عن هذا التقدير طوال الفترات الماضية، بعدما وجد من القوات المسلحة الإماراتية عطاءات وفيرة في مكافحة قوى الشر والضلال.

وفي الوقت نفسه، فإن الخيانة الإخوانية التي سهلت عملية استهداف أبطال الإمارات، فضحت إرهاب حزب الإصلاح، ومدى أحقاده وكراهيته للدور الإماراتي الكبير والملهم في مكافحة الإرهاب.

وفطن حزب الإصلاح، إلى حقيقة أنّ الإمارات ستكون الصخرة التي يتحطم أمامها الإرهاب الحوثي وأجندته المتطرفة، ما دعاه للتوسع في استهداف دولة الإمارات، ولم تكن الخيانة في معسكر صافر إلا نموذجا واحدا من بين عشرات الأدلة على الخيانات الإخوانية.