تهديدات حوثية قبل حلول المولد النبوي .. إما نشر الطائفية أو الاعتقال

الأربعاء 6 سبتمبر 2023 18:35:02
تهديدات حوثية قبل حلول "المولد النبوي" .. إما نشر الطائفية أو الاعتقال

تحشد المليشيات الحوثية الإرهابية، بكل طاقاتها من أجل تنفيذ فعاليات طائفية في ذكرى المولد النبوي، ضمن مشروع خبيث تنفذه المليشيات تكشف من خلاله عن وجهها الطائفي.

الحديث عن إقدام المليشات الحوثية، على إجبار عدد من المدارس سواء الحكومية أو الأهلية في مناطق خاضعة لسيطرتها، وتحديدا محافظة ريمة على إقامة فعاليات واحتفالات بمناسبة قدوم المولد النبوي.

وفي التفاصيل، يتولى مشرفون تابعون للمليشيات الحوثية عملية الإشراف على إقامة فعاليات المولد النبوي داخل مدارس البنات في مختلف مديريات المحافظة.

وأصدر مكتب وزارة التربية والتعليم الواقع تحت سيطرة الحوثيين، تعميمات تلزم المدارس وطلابها، بالمشاركة في الفعاليات التي يحددها المكتب تحت شعار "الاحتفال بالمولد النبوي الشريف".

وأبلغ المشرفون الحوثيون، الإدارات المدرسية بضرورة إلزام الطالبات بالحضور والمشاركة بشكل إجباري في فعاليات الاحتفال. كما طالبت القيادات الحوثية بكشوفات طالبات المدارس اللاتي يتغيبن عن الاحتفال أو الرافضات المشاركة لإحياء المناسبة.

وأقرت القيادات التربوية الحوثية باتخاذ إجراءات عقابية ضد الطالبات اللاتي يرفضن الحضور والمشاركة تصل إلى حد الفصل من المدرسة تحت مبرر "عدم محبة الرسول".

التعميمات الحوثية شددت كذلك، على المدارس بضرورة إلقاء الكلمات التي تعرف الطلاب والطالبات بالسيرة النبوية وأحداثها التاريخية، وربطها بالمشروع الحوثي، ونشر أفكار ومعتقدات خاطئة تروج للإرهاب والتطرف تحت غطاء تحصين الطلاب وترسيخ الهوية الإيمانية.

المخطط الحوثي الخبيث يفضح سلوكا إرهابيا تنتهجه المليشيات المدعومة من إيران، يكشف الوجه الإرهابي لهذا الفصيل المتطرف الذي يستغل ويوظف أي مناسبات الدينية بما يخدم مصالحه.