جرائم الحوثي ضد النساء.. مليشيات وحشية لا تعرف الإنسانية

الجمعة 8 سبتمبر 2023 23:01:32
جرائم الحوثي ضد النساء.. مليشيات وحشية لا تعرف الإنسانية

تُظهر المليشيات الحوثية، يوما بعد يوم، أنها عبارة عن فصيل إرهابي لا يجيد إلا ارتكاب الانتهاكات المرعبة، التي تُجدد التأكيد على أنّه يستأسد على المدنيين وتحديدا الفئات المغلوب على أمرها.

وتعتبر السيدات في مقدمة الشرائح المستهدفة بنيران القمع الحوثي الوحشي، لكن بلوغ وحشية المليشيات إلى الاعتداء على المسنات يمثل وصولا لمرحلة متقدمة جدا من الوحشية غير المسبوقة.

وفي الأيام القليلة الماضية، توسعت المليشيات الحوثية في ارتكاب أبشع الانتهاكات التي طالت النساء المسنات، وذلك استمرار في نهج الاستقواء على الفئات الضعيفة دون حساب.

تجلت هذه الوحشية غير المسبوقة، في إقدام قيادي حوثي على الاعتداء على امرأة مسنة بإحدى القرى في محافظة ريمة، حيث باشر الاعتداء القيادي الحوثي المدعو نبيل قائد المعين مندوباً لجهاز الأمن والمخابرات الحوثي، بضرب المرأة المسنة فاطمة حسن، ما أدى إلى وقوع إصابات متفاوتة في جسدها ألزمتها الفراش.

وشكت المرأة المعتدى، تعرضها للضرب الوحشي على يد القيادي الحوثي المكنى "أبو جراح"، وقالت إن الاعتداء كان سببه تقديمها النصح للقيادي الحوثي بالكف عن أذية الأهالي.

تفضح هذه الواقعة الوجه الإرهابي الغاشم الذي تملكه المليشيات الحوثية الإرهابية التي تتوسع في ممارسة الانتهاكات ضد السكان على صعيد واسع.

ارتكاب الانتهاكات ضد النساء من قِبل الحوثيين موثقة لدى الكثير من المنظمات الحقوقية، بينها منظمة "هيومان رايتس ووتش" التي سبق أن اتهمت المليشيات بارتكاب انتهاكات ممنهجة ضد حقوق النساء والفتيات، فإلى جانب الاعتداءات الجسدية، تشمل الممارسات الحوثية كذلك التضييق على النساء في حرية التنقل، وحرية التعبير، والصحة، والعمل، بالإضافة إلى تفشي التمييز ضدهن.

وتتضمن الممارسات الحوثية، عرقلة حصول النساء على الرعاية الصحية، بجانب فرض قيود على ملابس النساء، مثل عدم بيع غير العباءات السوداء الطويلة، ومنعوا النساء من العديد من الأماكن العامة، مثل المطاعم والمقاهي، وأماكن العمل.