الرئيس الزُبيدي يزف البشرى الأولى للجنوبيين من نيوريورك

الاثنين 18 سبتمبر 2023 17:52:00
الرئيس الزُبيدي يزف البشرى الأولى للجنوبيين من نيوريورك

زف الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، البشرى للشعب الجنوبي، فور وصوله إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ففي ساعة مبكرة من صباح اليوم، وصل الرئيس القائد الزُبيدي إلى مدينة نيويورك الأمريكية، للمشاركة في أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

فور وصوله، إلى مقر إقامته، أدلى الرئيس الزُبيدي بتصريحات مهمة، حيث عبر عن سعادته بالمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78.

وأضاف الرئيس القائد، أن قدومه إلى نيويورك، هدفه لقاء صناع القرار الإقليمي والدولي لإعادة قضايا بلادنا إلى واجهة الاهتمام الدولي.

الرسالة الأهم تجلت في تأكيد الرئيس الزُبيدي على أنه سيحرص من خلال المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن يُسمع العالم والإقليم صوت شعب الجنوب.

البشرى التي زفها الرئيس الزُبيدي فور وصوله للولايات المتحدة، جاءت انسجاما مع تطلعات الشعب الجنوبي الذي عبر عن تطلعه لأنْ تكون هذه الزيارة مقدمة لتعبير جديد عن قضية شعب الجنوب في المحافل الدولية.

كما أن التعهد الصادر عن الرئيس الزُبيدي يعبر عن حالة التقاطع التي تجمع بين المواطنين الجنوبيين وقيادتهم السياسية في التعامل مع أولويات المرحلة الراهنة، التي تحتم ضرورة العمل على غرس حضور قضية شعب الجنوب والتصدي لمحاولات تهميشها على الأرض.

وهناك الكثير من الشواهد التي تتيح للجنوب إمكانية تحقيق مزيدا من المكاسب السياسية، يعود فيها الفضل الأول للسياسات التي غرسها المجلس الانتقالي والتي فضلت إحياء المسار السياسي والسلمي لاستعادة الدولة، وتوحيد الصف الوطني لمجابهة التحديات.

ولا يمكن فصل النجاحات التي حققها الجنوب في إطار الحرب على الإرهاب عن منح قضية الشعب العادلة تقدما واضحا، فقد وجدت القوى الإقليمية والدولية في المجلس الانتقالي حليفا صادقا في الحرب على الإرهاب.