الوطنية للانتخابات تعلن موعد الانتخابات الرئاسية في مصر

الأربعاء 20 سبتمبر 2023 16:32:34
"الوطنية للانتخابات" تعلن موعد الانتخابات الرئاسية في مصر

أشاد المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، اليوم الأربعاء، بدور الحوار الوطنى فى التسهيل من دور الهيئة بالاستعداد للانتخابات الرئاسية، مؤكدًا بأنها ستكون خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها مصر، وثالث انتخابات بعد ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأضاف بنداري، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات، بأنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجستية المستخدمة في العملية الانتخابية، والتي تليق بأهمية الاستحقاق الدستوري، مشددًا بالوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين الذين سيتقدمون إليها في الانتخابات التي ستجرى بكل شفافية ونزاهة تحت إشراف قضائي كامل.

وأوضح أن الشعب هو المصدر الرئيسي للسلطات وله الحق وحده في اختيار رئيسه، مؤكدًا على تعهد الهيئة أن تكفل لراغبى الترشح إعمال حقهم كاملا متى توافرت فيهم شروط الترشح واستيفاء متطلباتها القانونية والتنظيمية والإجرائية.

وتابع: "كلنا ثقة في شعب مصر العظيم وفطنته ووطنيته وحكمته المعهودة في الحفاظ على أمن وسلامة البلاد ودعم مسيرة الديموقراطية وأن تخرج الانتخابات الرئاسية المقبلة بالصورة والمضمون اللائق باسم مصر وشعبها العظيم".

وأردف أن الهيئة الوطنية تكفل فرصًا متساوية لجميع المرشحين لتقديم عرض برامجهم ومقترحاتهم أمام الشعب المصري، كما نهيب بالمؤسسات الإعلامية والصحف المصرية والأجنبية بالالتزام بالضوابط التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، مع عدم نشر أي أخبار عن الهيئة إلا ما يصدر عنها بصفة رسمية.

ومن المقرر أن يعلن المستشار وليد حمزة، خلال المؤتمر، المقرر يوم الإثنين، 25 سبتمبر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في المواعيد التي ستتحدد داخل مصر وخارجها.

وسيتضمن الجدول الزمني للعملية الانتخابية جميع الإجراءات والمواقيت الخاصة بالعملية الانتخابية، منذ صدور قرار دعوة الناخبين للانتخاب وحتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات.