بالتفاصيل.. خطة المليشيا لـتعطيش صنعاء وقطع المياه عن سكان العاصمة

الخميس 30 أغسطس 2018 16:42:18
بالتفاصيل.. خطة المليشيا لـ"تعطيش" صنعاء وقطع المياه عن سكان العاصمة

أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية، على قطع المياه عن سكان العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي الانقلابية قطعت المياه عن سكان العاصمة ولجأ السكان خلالها ولا زالوا إلى استخدام المياه الملوثة في حياتهم اليومية وكذا المياه في خزانات السبيل.

وأكدت المصادر أن تجار المواشي اضطروا إلى بيعها خوفًا على موتها من العطش .

وشهدت العاصمة صنعاء منذ خمس سنوات أسوأ أزمة في المياه، والتي ألقت بظلالها على حياة المواطنين وتسببت في معاناتهم إضافة إلى معاناتهم الكبيرة جراء الأزمات الأخرى في الغاز المنزلي والمشتقات النفطية والارتفاع المهول في أسعار المواد الغذائية، في حين تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية افتعال الأزمات والتفنن في تعذيب المواطنين والتنكيل بهم.

وشكى عدد من السكان مآسيهم التي يتجرعونها جراء أزمة المياه التي تسببت فيها مليشيات الحوثي الانقلابية في إطار مساعيها لجعل المناطق الخاضعة لسيطرتها ترزح تحت الجوع والعطش وعرضة للأمراض المختلفة ليتسنى لها التحكم بالمواطنين واقتيادهم إلى القتال في صفوفها بكل سهولة ويسر.

يؤكد أحد المواطنين أن مليشيات الحوثي حرمتهم من المياه النقية التي كانت تأتيهم عبر مؤسسة المياه الحكومية، واضطرتهم لاستخدام مياه السبيل وخزانات فاعلي الخير والتي غالبا ما تكون ملوثة إن وجدت.

وأضاف بأن شراء خزان صغير من المياه تصل كلفته لأكثر من سبعة آلاف ريال، وأصبح السكان عاجزون عن توفيره بشكل أسبوعي خصوصاً في ظل انعدام الأعمال وامتناع مليشيات الحوثي الانقلابية عن صرف مرتبات الموظفين لأكثر من ثلاث سنوات.

وخلال أربع سنوات تسببت مليشيا الحوثي الانقلابية في أزمات متفرقة ومتلاحقة وجميعها متصلة بحياة المواطنين ومنها أزمات المشتقات النفطية والغاز المنزلي والمياه، والكهرباء،

كما يتهمها سكان العاصمة صنعاء بحرمانهم من المواد الإغاثية المجانية التي تقدمها المنظمات الإنسانية الدولية.