المساحات تفضح إرهاب إخوان اليمن

الاثنين 2 أكتوبر 2023 17:56:27
المساحات تفضح إرهاب إخوان اليمن

رأي المشهد العربي

جولة قصيرة في مساحات إكس (تويتر سابقا) تفسّر الوجه المتطرف لحزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، الذي ينفذ أجندة مشبوهة تتخادم مع قوى الإرهاب اليمنية وتعادي الجنوب والتحالف العربي.

أبواق تنظيم الإخوان الإرهابي تعج بالعديد من الرسائل، التي تتضمن مغازلة واضحة وصريحة للمليشيات الحوثية، وتدعوها صراحة لتكثيف عملياتها الإرهابية سواء ضد الجنوب أو التحالف العربي.

رسائل أبواق الإخوان التي تم ترويجها على صعيد واسع، مثّلت ارتماء جديدا في أحضان المليشيات الحوثية الإرهابية، في تخادم يستهدف إطالة أمد الحرب وتعميق آثارها.

تحريض إخوان اليمن للحوثيين أو بالأحرى تشجيع المليشيات على التمادي في عملياتها الإرهابية يأتي في وقت تبذل فيه الأمم المتحدة جهود لتسوية سياسية، إلا أنّ ما يمارسه تنظيم الإخوان الذي يتماشى مع إرهاب الحوثيين بمثابة تهديد واضح وصريح لمستقبل الهدنة غير المعلنة التي تُنتهك أساسا من خلال اعتداءات مستمرة ضد الجنوب.

تنظيم الإخوان اليمني الإرهابي يتبع حاليا سياسة الأرض المحروقة، التي تستهدف أولا إحراق الجنوب بنيران التصعيد ومن ثم تقويض مسار تحقيق الاستقرار على الأرض.

سياسات تنظيم الإخوان الإرهابي تعود بشكل رئيسي إلى أن الجنوب حقق انتصارات سياسية كبيرة، أرّقت تنظيم الإخوان وكبدته أجندته المعادية الكثير من الخسائر على كل المستويات، وذلك على مسار استعادة دولة الجنوب وفك الارتباط.