بالنخبة نحفظ حضرموت.. وصلت الرسالة وحلقت الدلالة

الجمعة 6 أكتوبر 2023 18:02:13
بالنخبة نحفظ حضرموت.. وصلت الرسالة وحلقت الدلالة

رأي المشهد العربي

"بالنخبة نحفظ حضرموت".. عنوانٌ ملهم لتفاعل جنوبي واسع أطلق على مدار الساعات والأيام الماضية دعما لجهود النخبة الحضرمية في تثبيت الأمن والاستقرار في حضرموت.

التفاعل الجنوبي لم يكن فقط دعما لجهود تثبيت الأمن في ساحل حضرموت بعد إطلاق حملة ميزان العدل في مدينة المكلا، لكن الدعوات أطلقت أيضا من أجل تمكين النخبة وتوليها ملف الأمن في وادي حضرموت الذي يعاني من فوضى أمنية شاملة.

حملة بالنخبة نحفظ حضرموت جاءت لتوكد مجددا أن الشعب الجنوبي يفوض قيادته السياسية والأمنية للعمل على المحافظة على الإنجازات الأمنية في ساحل حضرموت والتي عززت من منظومة الاستقرار هناك.

الوضع في حضرموت في الوقت الحالي يؤكد أن الاستقرار في حضرموت أمر مؤلم لأعداء الجنوب، وأن إنفاذ دولة القانون وغرس الاستقرار أمرٌ يضرب أجندة هؤلاء المتآمرين في مقتل.

حالة التفاعل الشعبي لم تتوقف عند حضرموت فقط، لكن النجاحات الكبيرة التي حققتها قوات النخبة أثارت دعوات لاستنساخ في مناطق أخرى من أرض الجنوب المستهدفة بنيران الفوضى والإرهاب.

الواقع الذي يعيشه الجنوبيون في الوقت الحالي يعكس مدى القوة الأمنية لدى الجنوب على كل المستويات، وفي الوقت نفسه فإنّ هذا الواقع يشير إلى فشل أبواق الاحتلال المعادية للجنوب في تشويه الجهود الأمنية التي يخطوها الجنوب في هذا الصدد.

حالة الزخم الأمنية التي تهيمن على الجنوب في الوقت الحالي، تشير إلى أنه سيواصل رحلة تحقيق الاستقرار، وأن العراقيل التي تثيرها قوى الاحتلال اليمنية الإرهابية ستكتوي بنيرانها، وليس حملة "بالنخبة نحفظ حضرموت" إلا خير دليل.