سلال عتق الغذائية.. حلقة جديدة من سلسلة الإغاثات الإماراتية

السبت 7 أكتوبر 2023 21:40:00
سلال عتق الغذائية.. حلقة جديدة من سلسلة الإغاثات الإماراتية

عمل إغاثي جديد تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة، استكمالا للمهمة الإنسانية التي تأخذها على عاتقها فيما يخص العمل على تحسين الوضع المعيشي في الجنوب.

أحدث هذه الجهود الإغاثية تمثلت في تدشين رئيس حلف أبناء قبائل شبوة الشيخ فارس الخبيلي، توزيع المرحلة الأولى من السلال الغذائية على أسر الشهداء والمحتاجين وذلك بمقر الحلف بعاصمة المحافظة عتق، وذلك بدعم سخي من دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني "الهلال الأحمر الإماراتي"، وبرعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض بن محمد بن الوزير.

وشملت هذه المرحلة، تقديم الهلال الأحمر الإماراتي 150 سلة غذائية، تستهدف أسر الشهداء والمحتاجين، وذلك كمرحلة أولى سيليها مراحل أخرى ستشمل كافة مديريات المحافظة.

وخلال التدشين، عبر الشيخ الخبيلي عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم السخي الذي تقدمه عبر مؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية للتخفيف من معاناة أبناء المحافظة خصوصا مع الارتفاع الجنوني لاسعار السلع الغذائية الأساسية.

دولة الإمارات العربية المتحدة لها باع طويلة في تقديم الإغاثات للجنوب في مسعى واضح وصريح لتخفيف الأعباء المعيشية عن مواطنيه.

ويُنظر إلى دولة الإمارات بأنها الأكثر انخراطا في دعم الجنوب والعمل على تحسين الوضع المعيشي على أراضيه، بعدما ساءت هذه الأوضاع طوال الفترة الماضية جراء حرب الخدمات التي يتعرض لها الجنوب.

وتنوعت الإغاثات المقدمة من الإمارات للجنوب، بين إغاثات عسكرية شملت دعم جهود الحرب على الإرهاب بدءا بتحرير العاصمة عدن وغيرها من المعارك التي شاركت فيها دولة الإمارات.

كما شملت الجهود الإماراتية، مختلف القطاعات الخدمية والتنموية الأخرى بما ساهم في تعزيز من منظومة الأمن والاستقرار في الجنوب.