المغرب يدعو للوقف الفوري لأعمال العنف في فلسطين

السبت 7 أكتوبر 2023 22:12:00
المغرب يدعو للوقف الفوري لأعمال العنف في فلسطين

وجهت المملكة المغربية، اليوم السبت، الدعوة إلى الوقف الفوري لأعمال العنف في فسلطين، داعية إلى انتهاج الحوار لإيجاد حل سياسي للأزمة.

وعبرت المملكة المغربية، عبر بيان لوزارة الخارجية والشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن قلقها العميق جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة، وتدين استهداف المدنيين من أي جهة كانت.

ذكر البيان، أن المملكة المغربية، التي طالما حذرت من تداعيات الانسداد السياسي على السلام في المنطقة ومن مخاطر تزايد الاحتقان والتوتر، نتيجة لذلك تدعو إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة وتفادي كل أشكال التصعيد، التي من شأنها تقويض فرص السلام بالمنطقة.

وأضاف أن "المغرب، الذي يرأس عاهله الملك محمد السادس، لجنة القدس، يؤكد أن نهج الحوار والمفاوضات يظل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشـرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا".

وأمس الجمعة، شدد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة على أن للمغرب موقفا تجاه القضية الفلسطينية، ورفضا دائما للإجراءات أحادية الجانب التي من شأنها تغذية التطرف والعنف.