حرب ضروس على كل الجبهات.. يخوضها الجنوبيون كلهم

الأحد 8 أكتوبر 2023 18:00:00
حرب ضروس على كل الجبهات.. يخوضها الجنوبيون كلهم

رأي المشهد العربي

حرب شاملة يخوضها الجنوب العربي في الوقت الحالي، ضد تكالب قوى الإرهاب اليمنية التي تتوسع في اعتداءاتها ضد الجنوبيين على كل المستويات.

الحرب على الإرهاب زادت ضراوة وسخونة في هذه الآونة، بعد القبض على خلية تنظيم القاعدة من قبل قوات دفاع شبوة التي كشفت اعترافاتها تخادما بين المليشيات الحوثية والإخوانية.

مكافحة الجنوب للإرهاب لا تقتصر على جهود القوات المسلحة الجنوبية والأجهزة الأمنية لكن الحرب الدائرة هي مواجهة شاملة ينخرط فيها الجنوبيون على كل المستويات.

الشعب الجنوبي له دور مهم في هذه الحرب الضروس ضد الإرهاب، سواء من خلال تكثيف الترابط وراء القيادة الوطنية لدحر الإرهاب أو تفويت الفرصة أمام قوى الإرهاب من أن تمرر أجنداتها المعادية ضد الجنوب التي تقوم على نشر شائعات بوتيرة مكثفة.

حالة التكالب والتخادم بين قوى الإرهاب في إجرامها ضد الجنوب، تستلزم أيضا دورا تمارسه المنظمات الدولية التي يُنتظر أن تمارس مهمة توثيق هذا الإرهاب وإبلاغ الجهات الدولية عما يتعرض له الجنوب من اعتداءات غاشمة.

الانخراط في كل هذه الجهود بجانب ما تبذله القوات المسلحة الجنوبية، ستقود إلى نتيجة واضحة، مفادها الدفع نحو تمكين الجنوب من حسم المعركة في أقرب وقت ممكن.