الجامعة العربية: هدنة إنسانية تدخل حيز التنفيذ في غزة قريباً

السبت 14 أكتوبر 2023 23:13:47
الجامعة العربية: هدنة إنسانية تدخل حيز التنفيذ في غزة قريباً
أكد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، اليوم السبت، أنه من الممكن أن تدخل هدنة إنسانية حيز النفاذ قريبًا، مشيرًا إلى أن مصر تبذل جهودًا كبيرة في إيصال المساعدات لقطاع غزة.
 
وأضاف "زكي"، أن الجامعة العربية ستستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي غدًا الأحد، للمشاركة في حوار سياسي بشأن غزة، مؤكدًا أن الجامعة العربية تهدف لعملية تعبئة للموقف السياسي الداعم للقضية الفلسطينية.
 
وأشار إلى أنه تم رصد عدد من الانتهاكات الإسرائيلية في غزة، التي يمكن وصفها بـ"جرائم حرب" على غرار التهجير القسري، لافتًا إلى أن هناك مخططًا إسرائيليًا لتهجير أهالي قطاع غزة قسريًا.
 
ونوّه بأهمية التركيز على الوضع الإنساني ووقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال الوقت الراهن، مشددًا على أن الجامعة تهدف لحشد الدعم السياسي للموقف الفلسطيني الذي يؤيده العرب، وتتواصل بشكل دائم مع الأمم المتحدة بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في غزة.
 
وذكر أنه خلال الأيام الأولى من الأزمة، كانت هناك حالة وصفها بـ"الجنون الجماعي" على مستوى الدوائر الغربية في تأييد إسرائيل، مضيفًا أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لديها قدرة الضغط على إسرائيل.