بهدف إنعاش القطاع الصحي

الهلال الأحمر يدشن عيادة متنقلة في الخوخة والسلطة المحلية والسكان يثمنون دعم الإمارات

الاثنين 3 سبتمبر 2018 22:44:23
"الهلال الأحمر"  يدشن عيادة متنقلة في الخوخة والسلطة المحلية والسكان يثمنون دعم الإمارات
الخوخة - المشهد العربي - ياسين الحكم

دشن الهلال الأحمر الإماراتي عيادة متنقلة في منطقة القطابة مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ضمن جهوده الإنسانية والإغاثية التي ينفذها باليمن في إطار عام زايد 2018 . وتقدم العيادة المتنقلة الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء منطقة قطابة والمناطق المجاورة والمتاخمة لها.

وقال مندوب فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الخوخة "محمد عياش أن تدشين العيادة المتنقلة تأتي في إطار استمرار تقديم الخدمات الصحية التي دأبت دولة الإمارات على تقديمها لمختلف المحافظات، واستجابة من الهلال الأحمر لنداءات وجهت من قبل المواطنين لإقامة مثل هذه العيادة للتخفيف من معاناتهم وتلبية لاحتياجاتهم .


 
وأضاف عياش أن العيادة ستقدم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء المنطقة والمناطق المجاورة لها وسيتم رفدها بمختلف المستلزمات الطبية اللازمة والأدوية لضمان استمرارها في خدمة المجتمع ومعالجة المرضى .


 
وعبر عن شكره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها التي تبذلها ودعمها للقطاع الصحي في مختلف المحافظات.

وأشاد وكيل أول في محافظة الحديدة وليد القديمي أثناء حضوره تدشين العيادة المتنقلة بجهود ودعم الهلال الأحمر الإماراتي بتعزيز وإنعاش القطاع الصحي في الساحل الغربي ومحافظة الحديدة ،مثمنا السعي الجاد والمستمر الهادف على مساعدتنا على تحقيق نتائج ايجابية أهمها توصيل الخدمة الصحية للمواطنين والنازحين بسهولة ويسر وبإمكانات عالية. مضيفا أن الدعم لا يقتصر على جانب ومجال معين بل يشمل مختلف أوجه الدعم الإنساني كوّن المديريات والمناطق المحررة في الحديدة بأمس الحاجة لمد يد العون من أجل التخفيف من معاناة تركة ثلاث سنوات من الحرب والحصار .

وعبر أهالي المنطقة عن تقديرهم للدور الإنساني الذي يقدمة ذراع الإمارات للأعمال الإنسانية في سبيل تقديم تحسين الوضع الصحي .

وثمنوا للهلال الأحمر الإماراتي هذه اللفتة الكريمة التي تخفف من معاناة الأهالي وخاصة في المناطق النائية مشيرين إلى أن هذا ليس بغريب على دولة الإمارات التي قدمت وتقدم الكثير لليمنيين.

واعتبروا أن افتتاح العيادة المنتقلة يدل على الفهم السليم والإدراك المدروس ومستوى الوعي الجاد للهلال الأحمر وتجلى ذلك من خلال إيلاء هذه المناطق عناية واهتمام ،مؤكدين أن العيادة المتنقلة إسهام ايجابي يحقق فائدة طبية لشريحة واسعة من سكان الخوخة.