حجة.. قوات الشرعية تتقدم شرق حرض والطيران يستهدف اجتماعاً لقيادة الحوثيين في مستبأ

الاثنين 3 سبتمبر 2018 23:48:14
حجة.. قوات الشرعية تتقدم شرق حرض والطيران يستهدف اجتماعاً لقيادة الحوثيين في مستبأ

تمكنت قوات الشرعية  من تحرير مناطق جديدة في مديرية حرض الحدودية، تزامن ذلك مع استهداف طائرات التحالف لاجتماع قيادات المليشيات في مديرية مستبأ المجاورة.

 

وذكرت مصادر ميدانية، إن قوات الشرعية ، تمكنت الإثنين، من تحرير مواقع جديدة شرق مديرية حرض، وإحراز تقدم جديد باتجاه منطقة المزرق شرق المديرية.

 

 وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة دارت بين وحدات من اللواء الأول قوات خاصة، والمليشيات الحوثية، شرق مديرية حرض، ما أسفر عن سقوط عدد من عناصر المليشيات بين قتلى وجرحى وفرار من تبقى منهم باتجاه مناطق سيطرة الحوثيين في المديرية.

 

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من تحرير منطقة الشليلة، جنوب شرق حرض، والسيطرة على نقطة عسكرية تابعة للحوثيين، وقطع خطوط الإمداد القادمة للمليشيات من مديرية بكيل المير.

من جهتها.. استهدفت طائرات التحالف العربي، بغارة جوية، اجتماعاً لقيادات الحوثيين في مديرية مستبأ. ولم تتوفر تفاصيل عن خسائر المليشيات جراء الغارة الجوية.

 

 وكانت مصادر محلية تحدثت عن حشد المليشيات الحوثية لمئات من المسلحين والاطفال في مديريتي عبس ومستبأ، وذلك للزج بهم في القتال ضد قوات الشرعية في مديريتي حرض وحيران، بعد تمكن الأخيرة من تحرير مركز ثاني مديرية بمحافظة حجة، منتصف الشهر الماضي