معركة الوعي.. المجلس الانتقالي يحصن شعبه من الأفكار المسمومة

الأحد 22 أكتوبر 2023 20:22:13
معركة الوعي.. المجلس الانتقالي يحصن شعبه من الأفكار المسمومة

بجانب المعارك المتعددة التي يخوضها المجلس الانتقالي على كل المستويات، فإن معركة الوعي تُعتبر واحدة من أهم المعارك التي تدور حاليا على الساحة وتخوضها القيادة الجنوبية باهتمام كبير.

معركة الوعي تمثل تصديا لمخططات مشبوهة تنفذها قوى الاحتلال اليمنية وتستهدف الشباب وصغار السن من قبل الشعب الجنوبي، وتستهدف تفخيخ عقولهم وحشوها بالأفكار السلبية.

المجلس الانتقالي منتبه بشكل كبير لهذه المخططات المشبوهة، ويعمل على التصدي لها بشكل كامل ويولي اهتماما كبيرا بالنشء الجنوبي.

المجلس الانتقالي يخوض حربا شاملة على كل المستويات، وباتت معركة الوعي جزءا لا يتجزأ من انخراط الجنوب في صد أي استهداف يتعرض له الوطن.

والتصدي للأفكار المسمومة أمر يحمي الجنوب من مخاطر استهدافه مجتمعيا، ويحصن الجبهة الوطنية ويزيد انخراطها في منظومة العمل الوطني.

ضمن هذه العناية، وتنفيذا لتوجيهات القيادة، دشنت دائرة الفكر والإرشاد في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، حملة توعوية تحت عنوان "حماية الطلاب من مخاطر الظواهر السلبية و الأفكار المتطرفة" ، لطلاب وطالبات الثانوية بالعاصمة عدن.

في مستهل الحملة التي تم تدشينها في ثانوية 14 أكتوبر للبنات في مديرية المعلا، تحدث الدكتور وضاح الشبحي رئيس دائرة الفكر والإرشاد بكلمة رحب فيها بالطالبات، مشيراً إلى أن التعليم يلعب دوراً مهماً في تحقيق التنمية المستدامة ومكافحة التطرف والإرهاب كون الحرب على الإرهاب فكرية بالدرجة الأولى.

وأكد الشبحي أهمية تعاون الجميع للمشاركة في خلق مستقبل أفضل وأكثر أمانًا لشبابنا ليلعبوا دورًا هامًا في مكافحة كافة الظواهر السلبية من خلال التعلم والتوعية والتصرف بحكمة.

وأضاف أن الطلاب يشكلوا عصبا مهماً ومفصلا قوياً في المجتمع الجنوبي وحمايتهم تعد مسؤولية مشتركة بين الأسرة والمدرسة والمجتمع، وذلك من أجل ضمان سلامة الطلاب ونموهم السليم.

وحرص الشبحي على توجيه الشكر لإدارة التربية والتعليم في العاصمة عدن ومكاتبها في كافة المديريات وكل من سيساهم في إنجاح الحملة التي ستساعد على حماية الطلاب والطالبات من كافة الظواهر السلبية وستسهم في تعزيز القيم الإيجابية لديهم.

من جانبه، تحدث الشيخ محمد رمزو مدير إدارة الفكر والإرشاد في الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن، بكلمة استعرض فيها اهميه حماية طلابنا من كافة الظواهر السلبية التي تهدد حياتهم وتشكل عائقا أمام مستقبلهم التعليمي.

وألقى ياسر محفوظ مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية المعلا، كلمة شكر فيها المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بدائرة الفكر والإرشاد على تنظيمها هذه الحملة التي تساعد الثانويات كثيراً في تعزيز القيم الايجابية ونبذ الأفكار المتطرفة والظواهر السلبية باعتبارها دخيلة على مجتمعنا.