مخطط تصدير النموذج اليمني الحوثي للجنوب

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 17:55:54
مخطط تصدير "النموذج اليمني الحوثي" للجنوب

رأي المشهد العربي

يوما بعد يوم، تظهر وتتضح معالم الاستهداف الذي تثيره قوى الشر اليمنية في عدوانها على الجنوب ضمن مخطط واسع النطاق يرمي بشكل رئيسي لتشكيل تهديد وجودي للجنوب.

المليشيات الحوثية الإرهابية تنفذ مخططا مشبوها يقوم على تكثيف العمليات الإرهابية وتحشيد عناصرها المتطرفين في محاولة مستميتة لإيجاد نفوذ أو حضور لها في الجنوب.

المخطط الحوثي الذي يتخذ منحى تصاعديا بشكل ملحوظ، يستهدف محاولة فرض واقع عسكري في الجنوب، فالمليشيات تستهدف إحضار نفسها في الجنوب لإعادة تصدير نموذج الفوضى الأمنية التي صنعتها في مناطق سيطرتها في اليمن.

هذه الحالة الفوضوية مكّنت المليشيات الحوثية من إحكام قبضتها على المناطق اليمنية، وهو وضع دعّمه أيضا التآمر الذي مارسه تنظيم الإخوان الإرهابي.

المليشيات الحوثية تجد نفسها عاجزة عن إسقاط الجنوب وإخضاعه عسكريا، وتتكبد في إطار ذلك حجما كبيرا من الخسائر على يد القوات المسلحة الجنوبية في مختلف الجبهات.

لهذا السبب، بدأت المليشيات الحوثية بالتنسيق مع شقيقتها الإخوانية، اللعب على وتر آخر في استهداف الجنوب، يتضمن التركيز على توجيه ضربات غير مباشرة، وهي العمل على مخطط تصدير الفوضى للجنوب.

هذا المخطط الحوثي الخبيث يمثّل محاولة من قِبل المليشيات لإيجاد مدخل لاختراق أمن الجنوب، ومن ثم تشكيل تهديد أمني صريح ومباشر للجنوب.