رئيس الإمارات يستقبل وزير الخارجية التركي في قصر الشاطئ

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 19:50:39
رئيس الإمارات يستقبل وزير الخارجية التركي في قصر الشاطئ

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، هاكان فيدان وزير الخارجية في الجمهورية التركية في قصر الشاطئ، حيث بحثا جهود تعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين المتضررين من تداعيات الأزمة في قطاع غزة في ظل استمرار التطورات المتصاعدة الخطيرة التي يشهدها القطاع.
وخلال اللقاء، نقل وزير الخارجية التركي، إلى الشيخ محمد بن زايد، تحيات رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية وتمنياته لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار، كما حمله أطيب تحياته إلى الرئيس رجب طيب أردوغان؛ متمنياً لتركيا الصديقة وشعبها دوام التقدم.
واستعرض رئيس الإمارات ووزير الخارجية التركي المساعي الإقليمية والدولية المبذولة للدفع تجاه مسار التهدئة وحماية أرواح المدنيين بجانب تمكين المنظمات الإنسانية المعنية من القيام بمسؤولياتها للتجاوب الآمن والعاجل مع الاحتياجات الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والطبية دون عوائق إلى المدنيين في القطاع.
كما تطرق اللقاء إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه الدفع بتحقيق سلام عادل وشامل ومستقر في منطقة الشرق الأوسط كونه السبيل لإيجاد مستقبل آمن لشعوب المنطقة جميعها والحفاظ على الأمن والسلم الإقليميين.
كما بحث سموه ووزير الخارجية التركي علاقات التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وتركيا.
وحضر اللقاء، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.