مصر.. رئيس هيئة الاستعلامات: أمننا القومي خط أحمر

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 21:45:34
مصر.. رئيس هيئة الاستعلامات: أمننا القومي خط أحمر

شدد ضياء رشوان رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات، اليوم الثلاثاء، على أن أمن مصر القومي خط أحمر، لذا حذرت مصر من التداعيات السلبية على أمنها.

وقال ضياء رشوان خلال مؤتمر صحفي بشأن الموقف المصري من التطورات في غزة والمنطقة، إن مصر حذرت من تضخم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية إثر العنف الإسرائيلي.

وأضاف رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات، أن بلاده لن تدخر أي جهد لإدخال المساعدات اللازمة إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح.

وأشار رئيس هيئة الاستعلامات، إلى أن ما يحدث في قطاع غزة ليس له أي صلة بالقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية، وأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد في "قمة القاهرة للسلام" تطلع مصر لإدارة حل الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكد أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية عبّر عنه الرئيس المصري في أكثر من مناسبة بكلمات حاسمة وواضحة، مشيرا إلى أن التقدير المصري دائما للقضية الفلسطينية هو أنها "قضية القضايا"، وأن حل القضية يتمثل في حل الدولتين وإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة وفق المقررات الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وأوضح أن وسائل الإعلام الغربية تخص إسرائيل فقط في الوضع الإنساني وتتجاهل الوضع في غزة.

ولفت إلى أن مصر استقبلت حتى الآن 39 طائرة مساعدات لقطاع غزة من الدول الشقيقة، مشيرا إلى أن مصر تكثف اتصالاتها لإجراء مفاوضات لضمان تدفق المساعدات إلى قطاع غزة بشكل مستدام.

ونوّه بأن إجمالي ما دخل قطاع غزة عبر معبر رفح حتى يوم الاثنين 457 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى 251 طنا مواد غذائية و87 طنا من المياه الصالحة للشرب على متن 54 شاحنة، ومن المنتظر دخول 20 شاحنة إضافية الى القطاع يوم الثلاثاء.

وإلى ذلك، تتواصل الحرب على غزة في يومها الـ18 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023، ومعها يتزايد عدد الضحايا والمصابين ويتفاقم الوضع الإنساني في القطاع الذي ما يزال يتعرض للقصف الإسرائيلي.