محمد بن زايد يبحث مع وزيرة خارجية كندا تطورات الأوضاع في غزة

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 23:36:50
محمد بن زايد يبحث مع وزيرة خارجية كندا تطورات الأوضاع في غزة

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، ميلاني جولي وزيرة الخارجية في كندا الصديقة، في قصر البحر في أبوظبي.

وخلال اللقاء، بحث محمد بن زايد ووزيرة الخارجية الكندية، العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية ذات الأهمية الإستراتيحية بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين.

كما تطرق اللقاء، إلى عدد من الموضوعات والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأولوية توفير الحماية الكاملة للمدنيين في قطاع غزة وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجاتهم في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع واستمرار التصعيد الميداني الخطير، الذي يهدد الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والعالمي.

وحضر مجلس قصر البحر كل من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين والشيخ سرور بن محمد آل نهيان والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وعدد من المسؤولين والضيوف والمواطنين.