الكشف عن الفروق الأساسية بين الكرة الذهبية وThe Best

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 23:52:00
الكشف عن الفروق الأساسية بين الكرة الذهبية وThe Best

أزيح الستار عن الاختلافات الأساسية بين الجوائز الفردية، مثل (The Best)، والكرة الذهبية، وأفضل لاعب في أوروبا.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن جائزة أفضل لاعب في أوروبا، سنوية تُمنح من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وتذهب إلى أفضل لاعب في الأندية الأوروبية عن الموسم السابق، والعروض التي قدمها برفقة ناديه والمنتخب.

وأضافت أن المؤهلين للتصويت هم 80 مدربًا ممن يشاركون في بطولة دوري أبطال أوروبا، بجانب 55 صحفيًا يمثلون الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتابعت أن جائزة The Best، والتي فاز بها البرتغالي كريستيانو رونالدو، على مدار العامين الماضيين، يتم اختيارها من قبل هيئة المحلفين التابعة للفيفا، والمكونة من 13 لاعبًا من أساطير كرة القدم.

وأوضحت أنهم يختارون في نهاية الموسم، 10 لاعبين.

وأشارت إلى أنه بمجرد الإعلان عن الأسماء الـ10، تبدأ فترة التصويت، وتمثل الجماهير نسبة "25%"، والصحفيون ووسائل الإعلام "25%"، والمدربون وقائدو المنتخبات الوطنية 50%"، من التصويت للاعبين الثلاثة الذين يفضلونهم، من خلال منحهم 5 نقاط، أو 3 نقاط أو نقطة. 



وتتقلص القائمة في النهاية إلى 3 لاعبين، وهم الذين يحصلون على أكبر عدد من النقاط.



أما جائزة الكرة الذهبية، وهي الأقدم من بين الثلاثة، تأسست في عام 1956، وتُمنح من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، واندمجت مع جائزة جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحا الفيفا، بين عامي 2009 و2015، تحت مسمى "كرة الفيفا الذهبية".

وأردفت أن الفارق بين هذه الجائزة والجوائز الأخرى، هو أنها تُبنى على أساس السنة التقويمية بأكملها وليس الموسم الماضي فقط.

وأشارت إلى أن المسؤولين عن التصويت هم بعض الصحفيين المختصين بكرة القدم، والذين بإمكانهم منح 6 نقاط، 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين أو نقطة واحدة لـ5 لاعبين.