المليشيات تجهز لمجزرة الموت البطيء في المعتقلات الفتاكة

الأحد 29 أكتوبر 2023 00:45:07
المليشيات تجهز لمجزرة الموت البطيء في المعتقلات الفتاكة

تُجهّز المليشيات الحوثية الإرهابية، مجزرة بالبطيء تستهدف المعتقلين في السجون، ذلك من خلال تفشي الأمراض بين المعتقلين في سجون هذا الفصيل الإرهابي.

الحديث عن توسع المليشيات الحوثية في ممارسات الفساد والإهمال، على النحو الذي أدّى إلى تفشي الكثير من الأمراض والأوبئة في المعتقلين على نحو ينذر بكارثة صحية لا يمكن تحملها.

وسُجلت حالة مخيفة من التفشي لعدد من الأمراض، بما فيها الأمراض الجلدية والتنفسية، وفيروس الكبد، وأوبئة أخرى مزمنة ومعدية، بين أوساط السجناء في معتقلات صنعاء ومدن أخرى.

جاء ذلك على وقْع إهمال المليشيات الحوثية التي تحكم كامل قبضتها على القطاع الطبي، وترفض في كل مرة اتخاذ أي إجراءات أو تدابير احترازية مناسبة حيال تلك الأمراض.

الأكثر خطورة أن المليشيات الحوثية تتمادى من خلال فرض حالة من التكتم وإخفاء المعلومات المتعلقة بانتشار الأمراض بين المعتقلين في سجونها، والحيلولة دون تقديم الرعاية الطبية لهم، وسط أنباء عن تسجيل حالات وفاة فيما بينهم.

مجزرة الموت البطيء التي تجهزها المليشيات الحوثية، تنذر بكلفة قاتلة تنتظر أعدادا كبيرة من المختطفين والمعتقلين في سجون هذا الفصيل الإرهابي.

والسجون الحوثية معروفة بأنها غير آدمية ويتم حشر المعتقلون في أوضاع غير صحية، مع تعمد التنكيل بهم وممارسة القمع ضدهم، بما يتضمن حرمانهم من حقوقهم في الرعاية الصحية.