وزير التعليم العالي يشيد بدور مؤسسة الطلاب المتفوقين ورعايتها للمتميزين

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 02:27:24
وزير التعليم العالي يشيد بدور مؤسسة الطلاب المتفوقين ورعايتها للمتميزين
عدن - المشهد العربي - خاص

أشاد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة بالجهود التي تبذلها مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن وبمؤسسها الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون، لرعاية طلاب التميز العلمي في الجامعات والكليات والمعاهد ببلادنا.


جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء (4 سبتمبر2018م)، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاستاذ نصر مبارك باغريب رئيس مجلس الادارة للمؤسسة بفرع عدن، والاستاذة رنا أحمد الحطيبي عضو اللجنة العلمية بالمؤسسة.


وخلال اللقاء قال معالي وزير التعليم العالي "نقدم الشكر والتقدير لمؤسس مؤسسة الطلاب المتفوقين د.عمر بامحسون ولكل القائمين على المؤسسة ومجلسي المستشارين والامناء على جهودهم ودعمهم للطلاب المتفوقين والمساهمة في تأهيلهم وتحملهم لجزء من عبء التعليم الأكاديمي في بلادنا..، وهي جهود نقدرها ونحييها".


وأوضح ان هذا اللقاء مع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن يعد لقاءا تمهيديا ومدخلا أوليا لخلق علاقات تعاون مشترك قادمة بين الجانبين بما يخدم مصلحة الطلاب والتنمية التعليمية..، معربا عن استعداد الوزارة للمساهمة في التنسيق ببعض انشطة المؤسسة ورعاية بعض طلابها المبتعثين بالخارج بما هو متاح.


وكان الأستاذ نصر باغريب رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة بعدن، قد قدم لمعالي وزير التعليم العالي خلال اللقاء لمحة وافيه عن دور المؤسس د.عمر بامحسون في تبني ورعاية الطلاب المتفوقين منذ سنوات طويلة وفي سعية الدائم لايجاد ظروف مساعدة للدراسة الجامعية للطلاب المتفوقين وتقديم الدعم المناسب لاستمرار تفوقهم الدراسي بما يعود بالفائده على الطالب وأسرته ومجتمعه.


كما استعرض نشاط المؤسسة بعدن ورعايتها الحالية ل 358 طالبا وطالبة، ناهيك عن تخرج 790 طالبا وطالبة كانت المؤسسة ترعاهم وهي حاليا بصدد تنظيم لقاء معهم لتأسيس منتدى أو ناديا لهم لبحث مع الجهات المعنية لسبل أدماجهم بسوق العمل.


من جهتها استعرضت الاستاذة رنا أحمد الحطيبي عضو اللجنة العلمية بمؤسسة الصندوق، دور المؤسسة بتنظيم الدورات التدريبية العملية والنوعية للطلاب المشمولين برعاية المؤسسة الى جانب تقديم المكافأت الشهرية لطلاب الامتياز بكليات جامعة عدن وعدد من كليات المجتمع والمعاهد التخصصية بعدن ولحج والضالع وأبين.


إلى ذلك أهدى الاستاذ نصر باغريب عدد من نسخ مجلة (شعاع الأمل) التي تصدرها المؤسسة، كما قدم النسخة الأولى من المطوية التعريفية للمؤسسة.


حضر اللقاء عدد من مسؤولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.