تنمية حضرموت.. سلاح جنوبي فعال يعزز منظومة الاستقرار

السبت 4 نوفمبر 2023 20:06:16
تنمية حضرموت.. سلاح جنوبي فعال يعزز منظومة الاستقرار

لا تقتصر جهود تحصين الجبهة الحضرمية على الجهود الأمنية التي ينخرط فيها الجنوب، لكن جهود التنمية تظل عنصرا مهما في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار.

وانغماسا في هذا المسار المهم، فقد عُقد اجتماعٌ بمدينة المكلا برئاسة محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، وتناول سبل الدفع بالاستثمار وأوضاع قطاع الكهرباء بالمحافظة.

الاجتماع عُقد مع عضو مجلس النواب المهندس فواد عبيد واكد، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، والمديرين العامين لمؤسسة الكهرباء المهندس مازن بن مخاشن، وشركة النفط عبدالرحمن بلفاس، ورئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت عضو مجلس إدارة شركة حضرموت للطاقة الشيخ عمر باجرش.

وتناول الاجتماع، الطرق الكفيلة بالترويج والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة، والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة لتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين.

في الوقت نفسه، ناقش الاجتماع أوضاع قطاع الكهرباء والتعاون مع القطاع الخاص والسبل الكفيلة بتحسين الخدمة.

تندرج هذه الجهود في إطار العناية التي يوليها الجنوب للعمل على تحقيق طفرة استثمارية وتنموية في مختلف المحافظات، لينعكس ذلك بشكل إيجابي على الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وبجانب تحقيق طفرة تنموية ولو بخطوات تدريجية، فإنّ هذا المسار يحمل أهمية كبيرة على صعيد تأمين الجنوب اعتمادا على السلاح التنموي الذي يساهم في تحقيق الاستقرار في أرجاء الجنوب بما في ذلك من خلال تقويض أي استهداف وغلق الباب أمام أي فرصة للمساس بحالة الاستقرار على الأرض.