كهرباء عدن.. الإمارات نور كبير في عتمة ظلام العاصمة

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 23:58:31
كهرباء عدن.. الإمارات نور كبير في عتمة ظلام العاصمة

مع تفاقم أزمة الكهرباء في الجنوب، واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة حضورها الإنساني على نحو يثبت أن إنسانيتها دائما ما تخفف الأعباء عن الجنوب وشعبه.

ففي بادرة إنسانية شديدة الأهمية، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، شحنة وقود طارئة لمحطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن، وذلك استجابة للأزمة التي تعاني منها العاصمة بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر.

واستقبل ميناء عدن، سفينة تحمل شحنة وقود ديزل، تم توفيرها من قبل دولة الإمارات، تكفي لتشغيل محطات الكهرباء في عدن لمدة شهر واحد.

تمثّل هذه الشحنة استكمالا للدور الإماراتي الملهم في إطار الدعم المستمر للجنوب، وهو دعم لا يقتصر على قطاع الكهرباء لكنّه يشمل مختلف المجالات والقطاعات المعيشية.

ويأتي هذا الدعم بعدما أطلقت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة عدن، الكثير من رسائل المناشدة بشأن ضرورة توفير وقود محطات التوليد مع دخولها التوقف التدريجي جراء نفاد الوقود.

وفيما شمل الغوث الإماراتي للجنوب مختلف المجالات والقطاعات، إلا أنّ قطاع الكهرباء نال حجما كبيرا من هذه المساعدات التي قدّمتها الإمارات.

وكانت دولة الإمارات قد زوّدت كهرباء عدن، بشحنات وقود عديدة كان آخرها في مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي بكمية بلغت 41 ألف طن ديزل و29 ألف طن مازوت.

وساهم الدعم الإماراتي، في وضع الحلول الاستراتيجة المستدامة في قطاع الكهرباء، لمجابهة أحد صنوف المعاناة على المواطنين.