بالتفاصيل.. الحوثيون يغلقون 67 محلاً للصرافة في المحافظات الخاضعة لهم

الخميس 6 سبتمبر 2018 14:54:07
بالتفاصيل.. الحوثيون يغلقون 67 محلاً للصرافة في المحافظات الخاضعة لهم

أغلقت مليشيا الحوثي الإرهابية العشرات من محلات وشركات الصرافة في العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرتها.

وأكدت مصادر مصرفية، أن مليشيا الحوثي أغلقت العشرات من محلات وشركات الصرافة في العاصمة صنعاء ومحافظات ذمار والبيضاء وإب.

ولفتت المصادر أن المليشيا بررت إغلاق محلات وشركات الصرافة بذريعة أنها مخالفة لتعليمات البنك المركزي بصنعاء وغير مرخصة.

وأكدت مواقع خاضعة للمليشيا، إغلاق من وصفتها بـ"الجهات المختصة" 67 محلا من محلات الصرافة التي قالت إنها "مخالفة لتعليمات البنك المركزي وغير مرخصة".

وقالت نقلاً عن مصدر مسؤول في وزارة المالية بصنعاء المختطفة بيد المليشيا: "إن الجهات المختصة أغلقت 37 محل صرافة في أمانة العاصمة و20 محلا في محافظة البيضاء وخمسة محلات في ذمار وخمسة أخرى في محافظة إب.. مؤكداً أن الحملة مازالت مستمرة".

وأشارت إلى أن من أسمتها "الجهات المختصة" تواصل حملة إغلاق محلات الصرافة غير المرخصة والمخالفة لتعليمات البنك المركزي ضمن حزمة من الإجراءات والتدابير التي اتخذتها حكومة الإنقاذ (الحوثيين) مطلع الشهر الجاري للسيطرة على أسعار الصرف قدر الممكن والحد من التلاعب بالعملة الوطنية من قبل الأدوات التي يستفيد منها من وصفته "العدوان" في زعزعة الجبهة الداخلية ومنها الجبهة الاقتصادية.

جاء هذا بعد يومين من تهديد الحوثيين عبر ما تسمى "جمعية الصرافين اليمنيين"، في صنعاء، والخاضعة لسيطرتهم، بإغلاق العديد من شركات الصرافة، والتي قالت الجماعة إنها جاءت بناء على توجيهات البنك المركزي التابع للحوثيين بــ"صنعاء".

يأتي ذلك بالتزامن مع الانهيار المتسارع والمستمر الذي تشهده العملة الوطنية، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، والتي كانت واحدة من أبرز تداعيات الانقلاب الحوثي على السلطة في 21 سبتمبر 2014.