الإمارات تعزز منظومة أمن شبوة بدعم إنشاء فرع جديد للقوات الخاصة

الجمعة 10 نوفمبر 2023 21:54:46
الإمارات تعزز منظومة أمن شبوة بدعم إنشاء فرع جديد للقوات الخاصة

تواصل دولة الإمارات العربية جهودها الإنسانية التي لا تتوقف، إزاء فرض الأمن وتعزيز الاستقرار في محافظات الجنوب، استكمالا لدورها المشهود في دحر الإرهاب.

الحديث عن افتتاح مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد ركن فؤاد محمد النسي مبنى إدارة فرع قوات الأمن الخاصة بالمحافظة الذي أعيد تأهيله بدعم من الأشقاء في الإمارات.

جاء ذلك في إطار دعم دولة الإمارات، لإعادة بناء المنظومة الأمنية بمحافظة شبوة، وذلك استكمالا لجهودها في دحر الإرهاب.

من جانبه، ثمن مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد ركن فؤاد محمد النسي، جهود واهتمام محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية عوض محمد بن الوزير والدعم السخي من قِبل دولة الإمارات لتعزيز مستوى أداء الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

وأكد العميد النسي، مواصلة العمل على تطوير المنظومة الأمنية بكل مكوناتها ووحداتها التابعة لها، من خلال تعزيز البنية التحتية.

وأشار إلى أن افتتاح مشروع إعادة تأهيل مبنى فرع قوات الأمن الخاصة، يعد خطوة كبيرة وسيكون له نتائجه الإيجابية في تعزيز دور الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وأشار إلى أن قيادة شرطة محافظة شبوة ستعمل على توفير كافة المقومات لجميع المواقع الأمنية والأقسام والشرط، حتى تتمكن من تأدية المهام الأمنية بروح معنوية عالية لفرض هيبة الدولة والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وشدد على مضاعفة الجهود وضرورة رفع الحس الأمني والتحلي باليقضة التامة لمواجهة الأخطار والتحديات والتغلب على كافة الصعوبات والمعوقات.

من جانبه، أكّد العقيد ركن محمد طالب الطوسلي قائد قوات الأمن الخاصة فرع شبوه، مؤكدا أن قوات الأمن الخاصة تحت الجاهزية وتحت توجيهات قيادتنا السياسية والأمنية بالمحافظة، مؤكدا جاهزية وحدات القوات الخاصة لتنفيذ المهام الأمنية في سبيل تعزيز أمن واستقرار المحافظة والحفاظ على المصالح العامة.

دولة الإمارات بذلت جهودا كبيرة في دعم منظومة الأمن في الجنوب، سواء عبر غوث مكثف لمسار مكافحة الإرهاب في مختلف الجبهات، وصولا إلى جهود تعزيز المنظومة الشرطية.

وقدّمت دولة الإمارات مساعدات كبيرة لمنظومة الشرطة في محافظة شبوة، بما مكّنها من فرض معادلة الأمن والاستقرار على صعيد واسع.

وجاءت هذه الجهود في أعقاب دعم مكثّف قدّمته دولة الإمارات بما ساهم في دحر الإرهاب بالجنوب، وقدّم أولى دلائل تحقيق الاستقرار.